الأرشيفتقارير وملفات

تقسيم تورتة الإنقلاب العسكرى فى البرلمان المصرى وهدايا السيسى لكل من عاونه .. توفيق عكاشة فى لجنة الخطة والموازنه ومرتضى منصور رئيسا للجنة حقوق الإنسان

عندما يكون ريس الدولة سفاح ووزير العدل حرامى أراضى

فلا غضاضة أبدا

أن يكون هذا حال مجلس الشعب المصرى

هذا التوزيع لمجلس الشعب هو شكر خاص من عبد الفتاح السيسى لكل من شارك من  هؤلاء ودعم الإنقلاب على الرئيس الشرعى المنتخب 

الدكتور محمد مرسى

أعلن مجلس النواب عن تشكيل أعضاء اللجان الـ19 المنوط بها النظر في القرارات بقوانين التي صدرت في غيبة البرلمان، يترأسها أكبر الأعضاء سنا على أن تعرض آخر ما توصلت إليه في تفنيد ومراجعة القونين في تقارير ترفع إلى رئيس مجلس النواب علي عبد العال يوم الأحد المقبل.

عكاشة

وتضم لجنة الخطة والموازنة توفيق عكاشة ،ولجنة العلاقات الخارجية فتضم: محمد أبو حامد،

ابو-حامد

 وفي لجنة الدفاع والأمن القومي: علاء العمدة، وأحمد عبد التواب، وأشرف الجمال، ومحمود خميس، وخالد العراقي، ومحمد أبو زيد، وحمادة أحمد، وسلامة الجوهري، وخالد خلف الله، وعصام خلاف، وأحمد يوسف، وهند قباري، وصلاح شوقي، وأحمد أبو علم، وصلاح مخيمر، وجمال عبد العال، وتامر الشهاوي، وحمدي بخيت، وعلي الدمرداش، ومحمد سعيد، سامح سيف اليزل، وعبد الفتاح عبد الله، وخالد أبو طالب، وأحمد مدين، وإبراهيم عبد العزيز، وإيهاب السلاب، وزينب علي سالم، ومحمد عقل، وعمر الغنيمي، ويحيى كدواني، ونهى الحميلي، وعصام فاروق، وإيهاب العمدة، يرأسها جمال عامر، وحسن عمر حسنين أمين سر

وفي لجنة الثقافة والإعلام: لميس جابر، ويوسف القعيد، ومصطفى بكري، وخالد يوسف، ووجيه أباظة، وأسامة هيكل، يرأسها محمد عبده، وسارة صالح عبد المطلب أمين سر.

لجنة حقوق الإنسان: مجدي بيومي، وعصام الصافي، ومحمد أنور السادات، وأحمد رفعت، يرأسها مرتضى منصور، وأمين سرها شريف الورداني.

1

معلومات عن مرتضى منصور

نشر فى اليوم السابع فى سبتمبر، 2013

اليوم السابع ينشر “الأرشيف الأسود” لمرتضى منصور.. أزماته وخناقاته ومشاكله وتجاوزاته منذ الثمانينات.. واعتقاله بأمر زكى بدر بعد فضيحة “الريان”.. والمستندات التى قدمها بنفسه للنائب العام للإفراج عنه

 حصلت “اليوم السابع” على جزء من “الأرشيف الأسود” لمرتضى منصور، والمنشور بالصحف المصرية بداية من أواخر الثمانينات وحتى 2000، والذى يضم بعض أزماته وتجاوزه القانون، وخناقاته ومشاكله، مع جميع الأطراف فى المجتمع.

نرتضى3 مرتضى مرتضى1 مرتضى2 مرتضى4

ويضم الأرشيف بعض توسلات واستعطافات منصور، كالالتماسات المقدمة منه، متوسلا ومستعطفا النائب العام بالإفراج عنه، كما يحتوى على قرارات وقفه عن ممارسة مزاولة مهنة المحاماة.

ويتضمن أرشيفه المنشور، قصصه فى أكبر شبكة استولت على مودعات وأموال المصريين والمعروفة باسم مجموعة الريان، والتى خلفت ضحايا بالآلاف من المصريين الكادحين، بعد أن سلبتهم مدخراتهم وأموالهم، والتى كان يعمل بها منصور كمستشار قانونى، وشهدت اعتقاله بأوامر من زكى بدر وزير الداخلية حينذاك، كما شهد تدخل مرتضى لتسوية نزاع آلاف المودعين مع شركة الريان، التى كان يعمل بها، نظير عمولات مالية كبيرة مع الضحايا، بالإضافة إلى وقائع الشتائم والسب والقذف التى رصدتها الصحف.

منصور

الغريب أن هذا التاريخ الممتد والمثير للاشمئزاز يجبرنا على تكرار نفس السؤال.. من الذى يحمى هذا الشخص الذى لم يسلم من لسانه وشتائمه الكثير من الشرفاء؟؟؟.

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى