رياضة

تقارير ربطته باليونايتد.. توماس مولر يُلمح إلى إمكانية الرحيل عن بايرن ميونيخ

اعترف اللاعب الألماني توماس مولر بأنَّه قد يغادر بايرن ميونيخ في صيف العام الجاري 2020 بعد 20 عاماً قضاها مع النادي الألماني.

وشارك مولر بقميص البايرن في 510 مباراة مع فرق المراحل السنية المختلفة في النادي منذ انضمامه إلى فريق الناشئين به في عام 2000.

ومع أنَّه ساعد البافاري في الحصول على ثمانية ألقاب للدوري الألماني وخمسة ألقاب في كأس ألمانيا ولقب في دوري أبطال أوروبا، تضاءلت مشاركاته في التشكيل الأساسي للفريق في الموسمين الماضيين، حيث كان المدرب السابق كوفاتش يفضل عليه الكولومبي خاميس رودريغيز الذي لعب للبايرن معاراً من ريال مدريد في الموسم الماضي.

وربطت بعض التقارير الصحفية في ألمانيا بين اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً وبين نادي مانشستر يونايتد الذي يبحث عن تدعيمات قوية في الميركاتو الشتوي الحالي، أو على الأكثر في الصيف المقبل.

وذكرت التقارير التي انطلقت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بعدما بدأ مولر أربع مبارياتٍ فقط ضمن التشكيل الأساسي من المباريات العشر الأولى لبايرن في الدوري تحت قيادة المدرب السابق نيكو كوفاتش.

ومع أنَّه أصبح يشارك وقتاً أطول في المباريات منذ تعيين المدرب هانزي فليك بدلاً من كوفاتش، ذكر مولر أنَّ مستقبله طويل الأجل مع النادي ما زال مجهولاً، كما ذكرت صحيفة The Daily Mirror البريطانية. 

إذ قال في تصريحاتٍ لشبكة قنوات Sport1: «تركيزي ينصب فقط على تقديم أداء ناجح في الموسم الجاري… أمَّا بالنسبة لما سيحدث في الصيف، فسأتحدث مع النادي وسأفكر في الخيارات المتاحة… لذا دعونا نرَ ما سيحدث». 

يُذكَر أنَّ مولر أحرز ستة أهداف في 32 مباراة لعبها في الدوري الألماني مع بايرن ميونيخ في الموسم الماضي، وأحرز هدفين فقط مع 11 تمريرة حاسمة في 17 مباراة لعبها مع الفريق في الدوري في الموسم الجاري. 

كما سجَّل هدفين في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا التي شهدت فوز العملاق البافاري بجميع مبارياته الست في مرحلة المجموعات.

وتجدر الإشارة إلى أنَّ عقده مع بايرن ميونيخ ممتدٌ حتى صيف العام المقبل 2021، ولم يستبعد مولر إمكانية تمديد تعاقده مع حامل لقب الدوري الألماني. 

إذ قال ردَّاً على سؤالٍ عن إمكانية تجديد عقده مع الفريق: «حينئذٍ، سيتعين على كل طرفٍ تقديم أوراقه المُقنِعة… دعونا نرى ما إذا كان بإمكاننا التوصُّل إلى اتفاق. عليك فقط المقارنة بين رغبات كل طرف». 

جديرٌ بالذكر أنَّ بايرن ميونيخ يحتل حالياً المركز الثالث في الدوري الالماني متخلفاً بفارق أربع نقاط عن المتصدر لايبزيغ، ومن المقرر أن يواجه فريق هرتا برلين في العاصمة الألمانية عند استئناف الدوري الألماني «البوندسليغا» يوم السبت المقبل 18 يناير/كانون الثاني. 

يذكر أن تقارير صحفية حديثة أشارت إلى أن شتيفان كونتس، مدرب منتخب ألمانيا تحت 21 عاماً، لديه خطة «مذهلة» تتمثل في إمكانية استدعاء مولر للمشاركة مع الفريق في أولمبياد طوكيو، التي تنطلق في 24 يوليو/تموز المقبل، ومن المعروف أن كل فريق من حقه إشراك ثلاثة لاعبين فوق سن 23 عاماً.

وكان مولر، الذي خاض مع منتخب ألمانيا 100 مباراة دولية سجل فيها 38 هدفا وفاز معه بمونديال 2014 قد تم استبعاده من قبل المدرب يوآخيم لوف في نوفمبر/تشرين الثاني 2018.

وفي المقابل فإن زوجته ليزا مولر (30 عاماً)، التي تمارس رياضة الفروسية حققت نجاحات رائعة مؤخراً مع حصان القفز المسمى «قف إلى جانبي»، ولذلك فهي متواجدة في التشكيلة الأولية لمنتخب الفروسية الألماني، الذي سيشارك في دورة طوكيو.

وعن فكرة مشاركتهما في طوكيو، قال توماس مولر لموقع «شبورت 1» الألماني: «فكرة مجنونة منعشة، لكن بالنسبة لي ولزوجتي، لن تكون الأولوية القصوى في عام 2020». وأضاف النجم البافاري: «لدي أهداف كبيرة للغاية مع بايرن ميونيخ في الأشهر الخمسة المقبلة. وزوجتي عينها على بطولات أخرى أولا، وبذلك فإن الأولمبياد بعيدة في الأفق، ولكن إذا كان من حق الإنسان أن يحلم كثيراً، فسيكون هذا شيئاً رائعاً بالطبع». وأكد مولر لشبورت 1 أنه «لن أقول لا أبداً، لكن الأولمبياد لا تلعب دوراً ملموساً في خططي وكل ما سيأتيني» مرحباً به.

أما ليزا مولر، زوجة اللاعب فقالت بحسب الموقع الألماني إن المشاركة في الأولمبياد «هي الهدف الأكبر» رغم أنها تفضل عدم المغامرة ولفت الأنظار، حسب تعبيرها.

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى