تكنولوجيا

تفقُّد إشعارات هاتف Android الخاص بك على حاسوب Windows

كان هذا منتَظَراً منذ وقتٍ طويلٍ، ولكن أخيراً صارت مايكروسوفت تملك نظاماً خاصاً لإدارة إشعارات Android عن طريق Windows.

إذ يمكِّنك هذا النظام من رؤية إشعارات هاتف Android الخاص بك على حاسوبك العامل بنظام Windows 10 حال وصولها، ومن مراجعة كامل سجلِّ رسائلك النصية القصيرة إلى جانب أية إشعاراتٍ معلَّقةٍ وقتما شئت. ويمكنك كذلك الردُّ على الرسائل وكتابة رسائل جديدةٍ من حاسوبك.

إليك كيفية تنفيذ ذلك، بحسب ما نصح به موقع The Verge الأمريكي.

أولاً، احرص على أن تملك أحدث نسخةٍ من تطبيق Your Phone:

والآن، حضِّر حاسوبك للاتصال:

هل سار ذلك على ما يرام؟ حسناً. والآن لننتقل إلى الهاتف.

لم تبقَ سوى خطوةٍ واحدةٍ، وهي التي تسمح بتمرير الإشعارات:

هذا كل شيء! والآن، أية إعدادات تصل هاتفك ستظهر على سطح المكتب في حاسوبك ثم تنتقل إلى Windows 10 Notification Center (في الركن السفلي الأيمن من الشاشة). وستشمل أية رسائل نصيةٍ خيار الردِّ عليها، وهو أمرٌ مقتصرٌ إلى الآن على تطبيق Android الأصلي للرسائل النصية القصيرة ولكنه سيتوسَّع قريباً ليدعم جميع التطبيقات ذات وظائف الردِّ في إشعاراتها.

ومتى شئت مراجعة جميع رسائلك وإشعاراتك المعلَّقة، ما عليك سوى فتح تطبيق Your Phone على حاسوبك. وبينما تستخدمه، انقر على أمر «Customize» داخل تبويب Notifications، وسيسمح لك ذلك باختيار التطبيقات التي ترغب في إيقاف إشعاراتها إذا أردت الحدَّ من الضوضاء.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى