آخر الأخبارالأرشيف

تفاصيل الصفقة السرية الذى عقدها محمد بن سلمان مع البشير.. تقديم السودان 25 ألف جندي إضافي للحرب في اليمن، مقابل دعم بالوقود من قبل السعودية

تقري اعداد
فريق التحرير
إذا كانت السعودية تمتلك جيشا فلماذ تشترى المرتزقة من السودان والسنغال وتشاد وكولومبيا !!!!
لكل حرب دوافعها وأسبابها وأهدافها، فليس هناك حروب لا تنتهي، أو أزمات تستمر إلى ما لا نهاية، يوماً ما ستعود السيوف إلى أغمادها، وسيجلس أعداء الأمس على طاولة واحدة سواء في السراديب المغلقة أو أمام عدسات الكاميرات، وتخرج التصريحات الإعلامية التي تتحدث عن العلاقات الطيبة والتاريخية والجذور الضاربة في العمق.
في تلك اللحظات التي خلع فيها الساسة زيهم الحربي وارتدوا الأزياء الأنيقة التي تناسب العرض الإعلامي، هناك الملايين من النساء الثكالى والموت بالسلاح المحرم لا يفرق كثيراً عن الموت بالسلاح المحلل، مدن بالكامل تم تسويتها بالأرض، دول تحتاج لعشرات السنين كي تعود من جديد لما كانت عليه قبل اندلاع الحرب، كوارث وجروح وآلام ستظل عالقة في الذاكرة…
كل ما سبق كان نتيجة لقرار سياسي في لحظة ما، وبالقطع ما سبق لا ينطبق على من فرض عليهم القتال للدفاع عن الأرض والعرض، لو كان العالم له نصيب من الإنسانية، لا يترك كل من تسبب في اندلاع حرب دون محاكمة، حتى لا تكون قرارات الحروب وقتل الأرواح بتلك البساطة.
لم نر في عصرنا الحديث حرباً استطاع أحد الأطراف حسمها بشكل كامل دون أن يكون للجانب السياسي دور كبير فيها وترتيب أوضاع ما بعد الحرب، هناك حروب استمرت سنوات طويلة وأخرى شهور وبعضها أيام أو ساعات، ثم المفاوضات والضغط على المهزوم أو الضعيف وتنتهي الأمور، وسرعان ما تشتعل الحرب في منطقة أخرى ولأسباب غير منطقية كان من الممكن التغاضي عنها أو بحثها بين الطرفين، لكن هناك مصلحة لطرف ثالث وهو صانع وبائع السلاح في تأجيج التوتر من منطقة لأخرى.

محمد بن سلمان يطلب المزيد من القوات السودانية، والبشير: مليار دولار على كل 1000 جندي!

https://www.youtube.com/watch?v=Ig47Iu7_Emw

تفاصيل اجتماع “سوداني – سعودي” سري
الاجتماع خلص – بحسب مصادر مطلعة طلبت عدم الكشف عن هويتها – إلى تقديم السودان 25 ألف جندي إضافي للحرب في اليمن، مقابل الحصول على دعم بالوقود من قبل السعودية.
 وتقول المصادر إنّ الاجتماع عقد بين الرئيس عمر البشير وقائد دعم السرية محمد حمدان حميدتي مع ولي العهد محمد بن سلمان ومسؤولين سعوديين آخرين، حيث تمّ الاتفاق على تزويد السودان بآلاف الأطنان من المواد البترولية، مقابل 25 ألف جندي من قوات الدعم السريع للقتال في اليمن.
 الاجتماعات عقدت قبل ثلاثة أيام، وسط إجراءات أمنية شديدة السرية، بحسب المصادر التي كشفت جانبًا وصفته بـ”المخيف” في الصفقة، يتعلق بحصول المملكة على طائرات سوخوي 35، يملكها الخرطوم.
وأوضحت المصادر أنّ “سوخوي 35” من أحدث الطائرات الروسية التي تملكها الخرطوم، متحدثةً عن الصفقة تهدف إلى الخروج من الأزمة الاقتصادية الكبيرة التي يعانيها السودان في الفترة الأخيرة.
 المعلومات التي كشفتها المصادر تأتي بعد سلسلة أنباء تواردت قبل أيام عن انسحاب السودان من اليمن” “>الحرب في اليمن، فخلال شهر مايو الجاري، نقلت صحيفة “المساء برس” السودانية عن مصدر في الجيش قوله إنّ الخرطوم أبلغت القيادة السعودية بالانسحاب من اليمن.
 وأفادت الصحيفة بأنّ خطوة السودان جاءت بعد طلب قدمه أعضاء في البرلمان السوداني، حيث ذكرت كتلة “التغيير” في المجلس الوطني السوداني، أنّها كانت منذ البداية ضد مشاركة قوات الدعم السريع في الجيش السوداني ضمن العمليات العسكرية في دولة اليمن وما نتج عنها من خسائر في الأرواح للعسكريين السودانيين.
 وينتشر مئات الجنود السودانيين في اليمن ضمن التحالف العربي الذي بدأ تدخله بقيادة السعودية في مارس 2015 دعمًا للرئيس عبد ربه منصور هادي بمواجهة الحوثيين الذين يسيطرون على مناطق واسعة.
وفي تعليقه على مشاركة الخرطوم في حرب اليمن، يقول المحلل السياسي السوداني بكري عبد العزيز: “الشعب السوداني رافض وبشدة للمشاركة السودانية في الحرب باليمن، لأنّ هذه الحرب ليس لنا فيها ناقة ولا جمل”.
نظام البشير يستفيد ماديًّا من هذه الحرب، بالإضافة إلى الحصانة من السعودية، وبعض المميزات والمخصصات، أمّا الشعب السوداني فهو رافض تمامًا لزج أبنائنا في حرب اليمن لأنّها حرب لا تفيد الشعب بأي شيء”.
 ويشدّد عبد العزيز: “لا يجب علينا أن ندافع عن السعودية، وهذا لأنّ المملكة لديها جيش يدافع عنها”.
السعودية تستعين بمرتزقة من اليمنيين عبيد المال ومن تشاد والسنغال والسودان للقتال في اليمن
المخابرات السعودية رتبت إجراءات نقل ما لا يقل عن 250مسلح من تشاد بشكل سري وبالتنسيق مع السلطات التشادية مقابل صفقة مالية.
واضافت المصادر أن هذه الصفقة باتت جاهزة سيما بعد زيارة الرئيس التشادي إدريس ديبي للرياض ولقائه بالملك السعودي .
قال الشيخ حسن بن ناصر أبو هدرة رئيس الملتقى إن هناك مجموعة مرتزقة جندهم نظام أسرة آل سعود ويريد التعامل معهم كواجهة قبلية محسوبة على قبيلة بكيل اليمنية? يقبلوا بالتفاوض على مسألة الحدود مع المحتلين لها.
وقال أبو هدره إن لقاءات تجري خلال هذه الأيام بين مشايخ محسوبين على ما تسمى باللجنة الخاصة المعروف عنها شراء ذمم بعض عبيد المال واعتبارهم ممثلين لهذه المناطق والقضية التي تعتبر معنية بعامة الشعب اليمني وأبناؤه وليس من حق احد أن يفاوض على ارض وطن أو دماء تسفك دون أي صفة تخوله لذلك إلا تلك التي يريد الناهب للأرض نفسه تبنيها.
السعودية تستعين بالقوات المرتزقة من كولومبيا للقتال في اليمن
كما أن 800 مرتزق كولومبي سيلحقون بالقوات المشاركة بالعدوان على اليمن للقتال في صفوف أمامية تحت قيادة سعودية.
وقالت الصحيفة الكولومبية، في تقرير ، إن من بين المرتزقة جنود كولومبيين سابقين.
وأوائل الشهر الجاري، كان وصل 100 مقاتل كولومبي، ضمن مجموعة أولى لليمن، إلى الميناء الجنوبي لمدينة عدن، الذي يخضع لسيطرة قوى العدوان.
ونشر موقع قناة “تيليسور” الفنزويلية الخبر، معلقاً ان تقارير غير مؤكدة نُشرت في الأيام الأخيرة، أفادت أن عدد الكولومبيين المتواجدين في اليمن بلغ 800 مقاتل.

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى