سفر وسياحة

تعديل على قانون التأشيرة التركية يزيد من فترة صلاحيتها

أقرت تركيا، اليوم الثلاثاء 30 يوليو/تموز 2019، إجراء تعديلات على قانون مدة التأشيرات الممنوحة للأجانب الراغبين في دخول أراضيها.

وقالت وكالة الأناضول إن الجريدة الرسمية التركية نشرت التعديلات التي نصت على أنه تم إطالة مدة صلاحية التأشيرة من 5 إلى 10 سنوات.

وجاء في التعديل أنه «تم تمديد مدة صلاحية تأشيرة الدخول الممنوحة للأجانب من قِبل القنصليات التركية في بلدانهم، أو البلدان التي يقيمون فيها بشكل قانوني، من 5 إلى 10 سنوات».

وذكر التعديل أن التأشيرة تفقد صلاحيتها في حال عدم استخدامها خلال الأشهر الستة الأولى من تاريخ المنح. 

وتهدف تركيا لاستقطاب 70 مليون سائح بحلول 2023، وجذب عوائد مالية من القطاع السياحي بقيمة 70 مليار دولار.

وفي مايو/أيار الماضي، قال وزير السياحة التركي محمد نوري أرصوي إن عدد السياح الأجانب الوافدين على بلاده ارتفع بـ24% خلال أبريل/نيسان الماضي.

وأوضح أرصوي في بيان صادر عن وزارة الثقافة والسياحة التركية، أن السياح الألمان تصدروا قائمة الأجانب الوافدين إلى تركيا في أبريل/نيسان، إذ بلغت نسبتهم 48% من إجمالي السياح الأجانب.

وأضاف أن السياح الروس احتلوا المرتبة الثانية بنسبة 34%، تلاهم السياح البريطانيون في المرتبة الثالثة بـ31%.

ونهاية يناير/كانون الثاني الماضي، أعلنت وزارة السياحة التركية أن عدد القادمين إلى البلاد خلال 2018 بلغ 46 مليوناً و112 ألفاً و592 سائحاً.

وتوقع وزير المالية التركي في وقت سابق، براءت ألبيرق، أن يزور تركيا ما يزيد عن 40 مليون سائح خلال عام 2019. 

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى