آخر الأخبارالأرشيف

تسعة قتلى و50 جريحا إثر اقتحام شاحنة لسوق عيد الميلاد وسط برلين

قتل تسعة أشخاص على الأقل وأصيب أكثر من خمسين شخصا إثر اقتحام شاحنة لسوق عيد الميلاد بساحة رايت شاخت وسط العاصمة الألمانية برلين.

الشرطة الألمانية تعتقد أن هذا الحادث متعمد وأنه عمل إرهابي استهدف السوق وسط المدينة خاصة مع اقتراب احتفالات عيد الميلاد وألقت القبض على شخص يشتبه في كونه سائق الشاحنة بعد دقائق من وقوع الحادث.

الشاحنة اقتحمت السوق وسط برلين ودهست عدة أشخاص على ممشى مخصص للمارة قرب كنيسة الذكرى في العاصمة وحطمت مجموعة من الأكشاك التي تبيع هدايا عيد الميلاد.

وأظهرت الصور الأولية أكشاكا مدمرة في السوق الذي يقع بالقرب من شارع كورفوستندام في غرب المدينة.

وهرعت سيارات الإسعاف إلى عين المكان لإنقاذ الجرحى، كما طوقت قوات الأمن المكان.

وألقت الشرطة الألمانية على سائق الشاحنة الذي لاذ بالفرار بعدما نفذ الهجوم.

https://www.youtube.com/watch?v=_38xbleyuiM&spfreload=10

وطالبت الشرطة السكان بالبقاء في منازلهم وعدم الخروج إلى الشوارع وأعلنت حالة الطوارئ في المدينة.

للإشارة فإن هذه الحادثة تشبه بشكل كبير الهجوم الذي تبناه تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية في مدينة نيس في 14 يوليو من هذا العام والذي نفذه محمد لحويج بوهلال أثناء إحتفال حشد من الناس بذكرى عيد الاستقلال في منتزه الإنجليز وتسبب في مقتل 86 شخصا من بينهم منفذ العملية.

برلين

هذا الحادث يأتي وسط حالة من التشديد الأمني الذي تشهده العديد من العواصم والبلدان الأوروبية خلال فترة أعياد الميلاد ورأس السنة تحسبا لإمكانية وقوع أي هجمات محتملة.

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى