تكنولوجيا

تسريبات تشير إلى أن خدمة جوجل مابس ستضيف مناطق انتشار فيروس كورونا في تحديث قادم

يبدو أن خدمة جوجل مابس ستقوم بإضافة معلومات عن انتشار وباء كورونا في المناطق المختلفة، وسيمكّنك ذلك من تجنب السفر أو المرور بالمناطق الموبوءة، وفقاً لتغريدة نشرتها المدونة جاين وونغ، وهي مصدر معروف للتسريبات الدقيقة حول آخر التطورات التي تتم إضافتها، حيث قامت بنشر العديد من التسريبات التي اتضحت صحتها في الماضي.

وتُظهر التغريدة لقطات شاشة لتطبيق جوجل مابس ويظهر عليها كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأوروبية، ويظهر بجانب اسم كل ولاية عدد الحالات الجديدة المسجلة، إضافة إلى ما إذا كانت الحالات تزداد أم تقل في الولاية أو الدولة.

Google Maps is working on COVID-19 map

(idk if it’s new) pic.twitter.com/qqPUfmn5pN

ووفقاً للتسريب فإن حالات الكورونا سيتم تمثيلها على الخريطة عبر طبقة يمكن فتحها أو إغلاقها حسب رغبة المستخدم من المكان نفسه الذي يمكن التغيير فيه بين وضع الخريطة ووضع القمر الصناعي.

Another look at Google Maps’ COVID-19 map, showing the data available outside of the US pic.twitter.com/fudkCfbuPg

ويبدو أن المعلومات التي تظهر على الخريطة قد قام جوجل بجمعها من عدة مصادر مثل ويكيبيديا ومؤسسة جون هوبكنز وجريدة النيويورك تايمز، وفقاً لموقع make use of. 

وحتي الآن لا يمكن معرفة ما هي خطط شركة جوجل لهذه الميزة، وهل ستتم إتاحتها قريباً للجمهور فى تحديث قادم أم لا، ولكن بالتأكيد ستوفر الميزة طريقة سهلة لملايين المستخدمين؛ لتجنُّب الفيروس أثناء تنقلهم اعتماداً على التطبيق.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى