آخر الأخبار

ترامب يعين وزيراً للأمن الداخلي للمرة الخامسة خلال حكمه.. استقالة كل بضعة أشهر لسابقيه

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الجمعة 1 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، عن اختياره تشاد وولف لمنصب القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي، وذلك بعد ثلاثة أسابيع من استقالة كيفين ماكالينان من ذلك المنصب.

وقال ترامب لصحفيين خارج البيت الأبيض، رداً على سؤال، لتأكيد ما يتردد إعلامياً عن اختياره لوولف: «نعم، إنه قائم بالأعمال حالياً، وسنرى ما يحدث لاحقاً»، وفق ما نقلته شبكة CNN الأمريكية.

وفي حال تأكيد اختياره رسمياً لذلك المنصب، سيكون «وولف» خامس شخص يتولى منصب وزير الأمن الداخلي في عهد ترامب.

ويعمل وولف حالياً قائماً بأعمال وكيل وزارة الأمن الداخلي للاستراتيجية والسياسة والخطط. وعمل سابقاً في عدة مناصب في وزارة الأمن الداخلي بالولايات المتحدة.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أعلن ترامب أن القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي كيفن ماكالينان، قدم استقالته.

ونشر ترامب تغريدة على تويتر قال فيها: «لقد قام كيفن ماكالينان بعمل رائع، وعملنا معاً بشكل جيد، حيث انخفضت عمليات العبور عبر الحدود (من جانب المهاجرين) بشكل ملحوظ».

وأضاف: «يرغب كيفن الآن وبعد سنوات عديدة من العمل الحكومي أن يقضي مزيداً من الوقت مع عائلته، وأن ينتقل إلى القطاع الخاص. أهنئك يا كيفن على عمل أديته بشكل جيد».

وأوضح ترامب أنه سيعلن خلفاً لـ «ماكالينان» الأسبوع المقبل، مبيناً أن هناك «العديد من المرشحين الرائعين».

من جهته، شكر ماكالينان، ترامب على دعمه، وتعهّد بالعمل مع الوزارة على تحقيق انتقال سلس.

وأضاف ماكالينان في تغريدة على تويتر «أود أن أشكر الرئيس على إتاحة الفرصة للعمل بوزارة الأمن الداخلي. بفضل دعمه حققنا على مدار الأشهر الستة الماضية تقدماً هائلاً في التخفيف من الأزمة الأمنية والإنسانية التي واجهناها على الحدود».

وجاءت استقالة ماكالينان عقب ستة أشهر قضاها في المنصب خلفاً للوزيرة السابقة كيرستن نيلسن، التي استقالت في أبريل/نيسان بعدما تولت المنصب لمدة 18 شهراً.

وتولى ماكالينان الإشراف على حملات الدهم بحق المهاجرين غير النظاميين، عند حدود الولايات المتحدة مع المكسيك، بعد ترقيته من منصب مفوض للجمارك وحماية الحدود الأمريكية.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى