آخر الأخبار

ترامب يثير السخرية بوعده بناء جدار وسط أمريكا بدل الحدود مع المكسيك

وعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ببناء جدران حدودية لكن وسط البلاد هذه المرة، ما أثار سخرية المعلقين من عدم معرفته بجغرافيا بلاده.

إذ حاول ترامب إشعال حماسة مجموعة من العمال كان يلقي أمامهم خطاباً عن الطاقة الأمريكية، الأربعاء 23 أكتوبر/تشرين الأول 2019، قبل أن يقع في خطأ جلب عليه السخرية، بقوله إنه سيبني جدراناً حدودية في عدد من الولايات الجنوبية، بما فيها كولورادو، الواقعة وسط البلاد.

وقال ترامب، في خطاب بمدينة بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا: «هل تعرفون لماذا سنفوز بنيو مكسيكو؟ لأنهم يريدون أمن الحدود»، مضيفاً: «نحن نبني جداراً على حدود نيو مكسيكو، ونبني جداراً في كولورادو»، الولاية الواقعة بين يوتاه وكنساس مباشرة شمال نيو مكسيكو، ليست على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

واستمر ترامب في خطبته الحماسية بالقول: «جدار جميل، جدار كبير، يعمل حقاً بحيث لا يمكن تجاوزه لا من الأعلى ولا من الأسفل».

Trump was not kidding when he said he was building a wall in Colorado. Here’s the video: pic.twitter.com/tVgO95VIdW https://t.co/ESaZMzLEN0

ومثل العادة، لم يمر الخطأ مرور الكرام، وسخر رواد الشبكات الاجتماعية منه، مؤكدين أن رئيس البلاد يجب أن يعرف أن كولورادو لا تقع على الحدود مع المكسيك على أقل تقدير.

إذ كتب حاكم كولورادو الديمقراطي جاريد بوليس: «حسناً، هذا محرج.. كولورادو لا تحد المكسيك»، وتابع: «الشيء الجيد هو أن كولورادو تقدم الآن روضة مجانية ليوم كامل حتى يتمكن أطفالنا من تعلم الجغرافيا الأساسية».

Well this is awkward …Colorado doesn’t border Mexico. Good thing Colorado now offers free full day kindergarten so our kids can learn basic geography pic.twitter.com/bEXLDJYUku

ما دفع ترامب للتعليق عبر تويتر أنه ذكر كولورادو من باب الدعابة، مؤكداً أنه قصد أن مواطني كولورادو سيستفيدون من بناء الجدار في كنساس.

ويعتبر بناء جدار حدودي مع المكسيك لمكافحة الهجرة غير الشرعية أحد الوعود الرئيسية لحملته الانتخابية في 2016.            

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى