منوعات

ترامب منزعج من إلغاء أبل لزر Home في هاتف آيفون

عندما قررت شركة أبل إلغاء الزر الرئيسي في بعض طرز هاتف آيفون عام 2017، استاء بعض العملاء، لأن هذا التغيير اضطرهم لاستخدام الشاشة التي تعمل باللمس لفتح الهاتف، أو العودة إلى الشاشة الرئيسية بدلاً من استخدام هذا الزر.

ويبدو أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي يستخدم هاتف آيفون، من بين هؤلاء الذين أزعجهم هذا التغيير، وكعادته لجأ إلى حسابه على موقع تويتر ليبدي انزعاجه.

وكتب ترامب على تويتر أمس الجمعة 25 أكتوبر/تشرين الأول 2019: «إلى تيم: الزر في هاتف آيفون كان أفضل بكثير من لمس الشاشة».

وهذه التغريدة موجهة على ما يبدو إلى تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل، الذي تناول العشاء مع ترامب مرتين على الأقل، وناقش معه قضايا تجارية في مناسبات مختلفة.

وبدأت أبل بيع هواتف آيفون التي لا تحتوي على زر رئيسي مع إطلاق الطراز آيفون 10في 2017، ولا تزال الشركة تبيع طرازاً واحداً يستخدم الزر الرئيسي وهو آيفون 8.

وبداية شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري، كشفت مواقع متخصصة تسريبات يقف وراءها التايواني مينغ تشي كو، الذي دائماً ما يحصل على تسريباته من موظفين داخل شركة أبل عن مواصفات هاتفها الجديد المنتظر.

وتقول التسريبان إنّ هاتف آيفون إي إس 2 سيعمل بمعالج من نوع A13 الجديد، وبذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 غيغابايت، كما أن تصميمه سيكون شبيهاً بشكل كبير بتصميم هاتف آيفون 8 وكذلك مواصفاته.

كما يفترض أن يحصل SE 2 على شاشة LCD كتلك الموجودة في هواتف «آيفون-8»، وزر HOME كذلك الموجود فيها أيضاً.

وسيعمل هذا الهاتف بأحدث نظام iOS طرحته أبل، وسيحصل على كاميرا أمامية بميزة التعرف على الوجوه، وعلى ماسح لبصمات الأصابع مدمج تحت الشاشة، إضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي 4 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية 64/128 غيغابايت.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى