آخر الأخبارالأرشيف

تدريبات عسكرية مصرية كادت أن تدمر طائرة بريطانية فوق شرم الشيخ

كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن طائرة بريطانية كانت تحمل 189 راكبا نجت من هجوم صاروخي أثناء تحليقها على ارتفاع ألف قدم فوق مدينة شرم الشيخ، بعد تمكن الطيار من تفادي الصاروخ بشكل سريع.

ونقلت الصحيفة عن وزارة النقل البريطانية السبت، أن الطائرة التي أقلعت من مطار «لندن ستانستيد»، يوم 23 أغسطس/ آب الماضي، وكانت تقل 189 راكبا، هبطت بسلام بمطار شرم الشيخ، ولم يتم إخبار الركاب أنهم كانوا على وشك أن يفقدوا حياتهم.

وقال مصدر للصحيفة البريطانية إن الطائرة كانت تحلق بواسطة مساعد الطيار، بينما تواجد قائد الطائرة داخل قمرة القيادة ورصد هجوم الصاروخ ناحية الطائرة، وأمر مساعده بالانحراف يسارا على الفور من أجل تفادي الضربة.

طائرة-بريطانية-فوق-شرم-الشيخ

كما أشار المصدر إلى أنه لم يعلم أي شخص بالواقعة سوى 5 أفراد من طاقم الطائرة، وعرض عليهم البقاء لليلة في مصر من أجل التعافي من الصدمة، لكنهم فضلوا العودة إلى المملكة المتحدة، موضحا أن مركبة ناقلة للطائرات رصدت واقعة الهجوم الصاروخي أيضا، وتم إخبار طاقم الطائرة أن الصاروخ كان جزء من المناورات العسكرية المصرية.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم وزارة النقل البريطانية لصحيفة «الاندبندنت» «حققنا في الحادث وقتها وتبين أنه لم يكن هجوما لكنه يتعلق بتدريبات روتينية كان يجريها الجيش المصري في المنطقة».

وكانت بريطانيا أعلنت الأربعاء الماضي، عن إيقاف جميع رحلاتها الجوية المتجهة من شرم الشيخ إلى المملكة المتحدة، من أجل إجراء مزيد من الفحوصات الأمنية بعد تقارير أكدت أن الطائرة الروسية المنكوبة قد تكون أسقطت بفعل قنبلة.

كما أوقفت موسكو رحلات الركاب الجوية إلى مصر وفرضت واشنطن تدابير أمنية جديدة على السفر بالطائرات في أعقاب حادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء.
 

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى