آخر الأخبار

تجمعوا بالآلاف في أحد الملاعب.. «اليهود» في نيويورك يرفضون الانضمام للجيش الإسرائيلي (فيديو)

نظم آلاف اليهود الأرثوذكس، الثلاثاء 15 أكتوبر/تشرين الأول 2019، وقفة احتجاجية في مدينة نيويورك الأمريكية، رفضاً لسياسة التجنيد الإلزامي في إسرائيل.

وبحسب مراسل الأناضول، نشر شاؤول بن كيش الذي يعرف نفسه على أنه «متحدث (حركة) معاداة الصهيونية»، على حسابه الشخصي بموقع «تويتر»، صوراً تظهر آلاف اليهود الأرثوذكس محتشدين داخل أحد الاستادات بمنطقة بروكلين في نيويورك.

Thousands of Satmar Jews protested against the Israeli army at the stadium in Brooklyn, NY.

True Torah Jews never serve in the Zionist army. There are thousands of Jews willing to go to jail to avoid military service.

Israel and its Zionist army never represent the Jews. pic.twitter.com/n0nhIkU4Q2

وعبر المحتجون عن رفضهم الشديد لسياسات التجنيد الإلزامي بإسرائيل، وهم يحملون لافتات كتبوا عليها «دعوكم من إلحاق اليهود بالجيش الصهيوني»، و «عليكم إنهاء التجنيد الإلزامي»، وفق ذات المصدر.

وفي كلمات ألقاها عدد من المسؤولين عن تنظيم هذا الحراك، تم التأكيد على أن هناك فرقاً كبيراً بين مفهومي «الصهيونية» و «اليهودية»، وأن «المجتمع اليهودي المتدين يرفض بشدة وباستمرار الانضمام للجيش الإسرائيلي».

وجاءت هذه الوقفة وسط إجراءات أمنية مشددة اتخذتها شرطة نيويورك.

تجدر الإشارة إلى أن الذكور في إسرائيل مطالبون بأداء الخدمة العسكرية الإلزامية لمدة عامين و8 أشهر، وتنخفض هذه المدة لعامين فقط بالنسبة للإناث.

ويعارض اليهود الأرثوذكس التجنيد الإلزامي في إسرائيل وسياساتها تجاه الفلسطينيين.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى