آخر الأخبار

تأجيل النطق بالحكم على سلمان العودة.. والإعلان عن موعد لاحق

أعلنت المحكمة الجزائية المتخصصة السعودية عن تأجيل موعد النطق بالحكم على الشيخ #سلمان_العودة إلى الأربعاء 30 أكتوبر/تشرين الأول 2019، بحسب ما نشره حساب معتقلي الرأي في موقع تويتر، الذي ينقل أخبار المعتقلين في السعودية. 

وكان عبدالله، نجل الشيخ سلمان العودة، قد قال في وقت سابق،  إن والده حضر آخر جلسات المحاكمة، في المحكمة المتخصصة بالرياض، فيما حددت السلطات السعودية  اليوم الخميس 10 أكتوبر/تشرين الأول 2019 موعداً للنطق بالحكم.

وعلَّق عبدالله العودة في تغريدته على الخبر قائلاً: «أسأل الله رب العزة والجلال أن يفرج عنه والبقية».

 وقال عبدالله العودة، في وقت سابق، إن عائلته تفاجأت باتصال من إدارة السجن الذي يُحتجز فيه والدهم، لتخبرهم بأنه نُقل على عَجَل إلى الرياض.

وكان من المقرر عقد جلسة لمحاكمة الشيخ العودة في 28 من يوليو/تموز 2019، غير أن الجلسة تأجلت إلى وقت لاحق بعد شهور عدة.

وتم اعتقال الشيخ سلمان العودة ضمن تداعيات انقلاب مفاجئ في سياسة الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، بعدما بدأ بالتقارب مع علماء الدين في السعودية وتحسين العلاقات مع قطر.

أدى هذا الانقلاب في السياسة السعودية إلى فرض حصار مفاجئ على قطر، وانضمَّت السعودية للحرب الإماراتية المصرية على تنظيم الإخوان المسلمين وعلى التيار الإسلامي الذي يوصف بالمعتدل.

واللافت أنه قبل اعتقال العودة، سبق أن اتصل الملك سلمان به لتعزيته في وفاة زوجته وابنه في حادث سيارة.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى