رياضة

بينهم «منبوذ» أرسنال.. أسطورة اليونايتد يحدد 3 صفقات لاستعادة مجد الشياطين الحمر

اختار بول سكولز، أسطورة مانشستر يونايتد، ثلاثة مراكز يعتقد أنَّ الشياطين الحُمر يجب أن يُعالجوها خلال سوق الانتقالات الشتوية، في ظل افتقار تشكيلة المُدرب أولي غونار سولسكاير إلى الإبداع بدرجةٍ مُثيرةٍ للقلق.

واستعاد مانشستر يونايتد نغمة الفوز بانتصارين مثيرين، على نوريتش سيتي في ملعبه وبين جماهيره يوم الأحد الماضي، وقبله فوز مُتواضع يوم الخميس، 24 أكتوبر/تشرين الأول على نادي بارتيزان بلغراد، بعد أن كان يعاني بحثاً عن مستواه هذا الموسم، خاصةً في المباريات خارج أرضه.

وأحرز أنتوني مارسيال ركلة الجزاء التي حسمت المباراة  لصالح الشياطين الحمر، وأنهت فترة انتظارهم التي امتدت لـ232 يوماً دون فوزٍ خارج الديار، إلى جانب أنَّه أول فوزٍ لهم عموماً في الـ90 دقيقة منذ الـ19 من سبتمبر/أيلول.

ويعتقد لاعب الوسط السابق ليونايتد، بحسب ما ذكره موقع Goal البريطاني، أنَّ المشكلات التي تُواجه سولسكاير في طريق مساعيه لاستعادة أمجاد الأولد ترافورد مشكلاتٌ واضحة، بقدر وضوح فكرة أنَّ أيّ أموال ستُخصَّص لفترة الانتقالات المُقبلة يجب استثمارها في الثلث الأخير من الملعب.

وقال في حديثه إلى شبكة BT Sport البريطانية: «يفتقر مانشستر يونايتد إلى الإبداع بشدة. وأعتقد أنَّنا نفتقر إلى لاعبٍ حقيقي في المركز رقم 10، يستطيع تمرير الكرة بين الدفاعات وتسجيل الأهداف في الوقت نفسه. إلى جانب الحاجة إلى لاعب وسطٍ مُتحرِّك يستطيع ضبط إيقاع الملعب بالكامل، وتسلُّم الكرة من رباعي الدفاع ونقلها إلى الأمام». 

وأضاف: «أعتقد أيضاً أنَّنا في أمسّ الحاجة إلى لاعبٍ يحمل الرقم 9، فلا أعتقد أنَّهم جيدون بما فيه الكفاية في الهجوم. وهذه هي بداية مرحلة إعادة البناء الخاصة بأولي، إذ لم يعتقد أنَّ روميلو لوكاكو كان جيداً في هذا المركز، ولم يجد مكاناً لأليكسيس سانشيز وسط تشكيلته؛ لذا تخلَّص منهما». 

والآن، وعلى مدار العام المقبل، يجب أن يعثر على لاعبين ويحصل على خدماتهم، لاعبين متميزين في المراكز الأمامية بما يكفي للفوز بالمباريات. خاصة حين يواجهون تشيلسي أو مانشستر سيتي أو ليفربول، وهي فرقٌ مُتميِّزة في الاحتفاظ بالكرة؛ فلا أعتقد أنَّ اليونايتد سيستطيع مُجاراة تلك الفرق في الاحتفاظ بالكرة. لذا أعتقد أنَّ اللعب على الهجمات المُرتدة مثلما حدث في المباراة أمام ليفربول، وإحراز الأهداف بهذه الطريقة، هي الخطة الأنسب. 

تستطيع الاستحواذ على الكرة بالكامل حين تلعب ضد فرقٍ مثل كريستال بالاس ونيوكاسل، ولكن هل لديك لاعبون متميزون بما يكفي في المراكز الهجومية من أجل الفوز بالمباراة؟ وماذا عن مراكز خط الوسط؟ لا يبدو أنَّ الفريق يمتلك هذه النوعية من اللاعبين في الوقت الحالي.

واقترح سكولز أن يكون مسعود أوزيل، اللاعب المنبوذ بصفوف أرسنال، حلاً مُتاحاً على المدى القريب في اليونايتد. خاصةً في ظل جلوس اللاعب الفائز بكأس العالم على مقاعد البدلاء بقرارٍ من أوناي إيمري، مُدرب المدفعجية، واستعداده -على ما يبدو- للرحيل في يناير/كانون الثاني المُقبل.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى