آخر الأخبارتقارير وملفات

بيان منظمة “اعلاميون حول العالم” فى العملية الإرهابية بمدينة فيينا عاصمة النمسا

 

تقديم

 

سمير يوسف

رئيس التحرير ورئيس منظمة “إعلاميون حول العالم”

نحن بإسم مجلس إدارة “منظمة اعلاميون حول العالم”وجميع أعضاء وكتاب وأدباء المنظمة ندين بشدة الهجوم الذي نفذ اليوم داخل كنيسة نوتر دام في نيس، ونقدم تعازينا لأقارب الضحايا”.

الحادث الإرهابي فى مدينة فيينا عاصة النمسا، نؤكد أنه لا يوجد بأي حال من الأحوال مبرر  لتلك الأعمال الإرهابية البغيضة التي تتنافى مع تعاليم الإسلام السمحة وكافة الأديان السماوية، وتدعو المنظمة إلى ضرورة العمل على التصدي لكافة أعمال العنف والتطرف والكراهية والتعصب مع الحذر من تصاعد خطاب العنف والكراهية.

هذا الهجوم الإرهابى المثيراً للاشمئزاز مرفوض شكلا وموضوعا ولا يمثل الا فاعله ،واضر بشكل كبير  بالجالية العربية والاسلامية  ونحن في منظمة “اعلاميون حول العالم”  كممثلين عن الادارةً  نرفض بشدة  هذه الافعال والاعتداءت علي الارواح واماكن العبادة .

ونكرر ما سبق ان اكدنا عليه ان المسلمين ضحايا أفعال قلة تتسبب بغباءها في تلطيخ سمعة الملايين من المسالمين .

ولذا نطالب  الحكومة النمساوية بعدم الخلط بين الإسلام واي عمل اجرامي لأن الإرهاب لادين له.

ونهيب بوسائل الإعلام النمساوية أن تتوخى الحذر فى إسدار بيانتها حيث أن جريدة هويت اليومية كتبت أن الهجوم نفذه عدد 50 من المسلحين، قُتل أحدهم واعتقل آخر، في حين لاذ الباقون بالفرار وهذا ما نفته الشرطة النمساوية.

هذا تتتقدم منظمة “إعلاميون حول العالم” بجزيل الشكر والتقدير الى الشاب الفلسطيني”أسامة خالد جودة ” تقديرا لشجاعتة فى إنقاذ حياة ضابط شرطة نمساوى فى هذا الهجوم الإرهابى وقد تم منح الشاب البطل نيشان الشرطة الذهبى من جانب شرطة فيينا.

 ‏قيادة شرطة فيينا تمنح الشاب الفلسطيني أسامة خالد جودة، نيشان الشرطة الذهبي تقديراً لشجاعته في انقاذ حياة ضابط نمساوي في الهجوم المسلح الليلة الماضية.

Osama Khaled Joda, 23 Jahre alt, Araber palästinensischer Herkunft, einer der Helden des Unfalls von gestern Abend in Wien

Es gelang ihm, einen Polizisten nach einer schweren Verletzung zu retten, ihm Erste Hilfe zu leisten und ihn trotz des intensiven Gewehrfeuers in den Krankenwagen zu bringen

Das österreichische Interieur ehrte Osama und verlieh ihm den österreichischen Polizeistar

 

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى