بنزيمة يكشف التزامه بالصيام في شعبان.. ويستخدم عبارة جزائرية لمخاطبة متابعيه

كشف نجم ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيمة المنحدر من أصول جزائرية عن التزامه الديني، عبر منشور جديد على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، يكشف عن التزامه بالصيام التطوعي في الأيام البيض من شهر شعبان وهي أيام 13 و14 و15 من الشهر العربي الذي يسبق شهر رمضان المبارك.

Sahaftorkoum à tous ??

A post shared by Karim Benzema (@karimbenzema) on Apr 6, 2020 at 11:57am PDT

ونشر بنزيمة صورة له وهو يتناول الإفطار على السُّنة النبوية الشريفة، والذين يتكون من تمرتين وكوب من الحليب، وكتب مع الصورة عبارة تقول “صح فطوركم أنتم أيضاً”، وهي عبارة متداولة في الجزائر على نطاق واسع تقال للصائمين وقت إفطارهم.

وظهر بنزيمة في الصورة مرتدياً جلباباً عربياً ويجلس فيما يبدو أنه شرفة منزله المطل على بحيرة صغيرة أمامها شجرة نخيل، حيث يقضي وقته حالياً في منزله التزاماً بالعزل الصحي، المطلوب من الجميع في أنحاء العالم في الفترة الأخيرة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

ويشتهر بنزيمة المنحدر من أصول جزائرية بالتزامه بتعاليم الدين الإسلامي، والتُقطت له صور عدة من قبل وهو يقوم بأداء مناسك العمرة في مكة المكرمة كلما سنحت له الفرصة لذلك.

كما أثار بنزيمة المولود في 19 ديسمبر/كانون الأول من عام 1987 في مدينة ليون الفرنسية لأب جزائري هو مصطفى بنزيمة، الجدل خلال مشاركته مع المنتخب الفرنسي في مونديال 2014 بالبرازيل، عندما أكد أنه لن يفطر خلال البطولة التي أقيمت في شهر رمضان، مصراً على صيام الشهر الفضيل.

ويحرص المهاجم الفرنسي على قراءة ما تيسر له من القرآن الكريم قبل بدء أي مباراة أو قبل خوض التدريبات، لأنه حسب قوله يشعر بالراحة الكبيرة والثقة في النفس عندما يقرأ أو يستمع إلى كلام الله، عز وجل، ولعل الصورة التي يراها الجميع لمهاجم النادي الملكي، قبل انطلاقة أي مباراة، وهو يتمتم بالقرآن الكريم قبل أن يمسح بكفيه على وجهه، دليل على مدى تمسكه بدينه.

لكن بعيداً عن التزامه الديني، اشتهر كريم بمشاكساته المستمرة وآخرها سخريته من زميله السابق في منتخب فرنسا، أوليفيه جيرو، مهاجم تشيلسي الإنجليزي، حيث قال إنه مثل السيارة الكارتينغ بينما هو (بنزيمة) مثل السيارة الفيراري، ولا يمكن مقارنة السيارتين معاً، وذلك في معرض رده على أسئلة متابعيه على إنستغرام حول المقارنة بينه وبين جيرو.

ويشغل جيرو مركز رأس الحربة في المنتخب الفرنسي بشكل أساسي منذ استبعاد بنزيمة عن صفوف الديوك قبل كأس أوروبا التي استضافتها فرنسا صيف 2016، على خلفية تورطه في ابتزاز زميله فالبوينا بشريط فيديو غير أخلاقي، وهو ما نفاه كريم الذي اتهم مدرب المنتخب ديدييه ديشامب بالخضوع للعنصريين في فرنسا الذين لا يريدون رؤيته هو أو حاتم بن عرفة في صفوف المنتخب بسبب أصولهما العربية.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى