لايف ستايل

بما أن كل وصفة تحتاج لدرجة حرارة معيّنة.. تعرف كيف يمكنك ضبط سخونة “الفرن” بدقّة؟

إذا كنت ممن يحبون قضاء الكثير من الوقت في صنع المعجنات والحلويات، فلا بد أنك أصبحت مدركاً أنّ غالبية تلك الوصفات تحتاج إلى ضبط درجة حرارة الفرن بحسب ما يناسبها، ولكن كيف يمكنك معرفة إذا ما كانت درجة حرارة الفرن دقيقة حتى لا ينتهي بك المطاف بقالب كيك غير ناضج أو بصينية بقلاوة محروقة؟

إن أسهل وأدق طريقة للتأكد من أن الفرن مضبوط على درجة الحرارة الصحيحة هي استخدام مقياس درجة حرارة الفرن، ثم إجراء اختبار سريع لمعرفة إذا ما كان الفرن يحتوي على أي نقاط ساخنة.

وبمرور الوقت، يمكن أن يصبح قرص درجة الحرارة غير دقيق، ولا يعكس درجة الحرارة الداخلية الفعلية للفرن. إذ يمكن أن تختلف درجة حرارة الفرن أيضاً بحسب نوعيته بمقدار 90 درجة، لذا لا يمكنك أن تفترض أن كل فرن سيخبز العناصر بالطريقة التي تتوقع منه أن يخبزها، وذلك وفقاً لما ذكره موقع Mashed.

لاختبار درجة حرارة الفرن، ضع مقياس حرارة الفرن على الرف المركزي، ثم اضبط الفرن على 350 درجة مئوية، وفور انتهاء الفرن من التسخين المسبق، تحقق من مقياس حرارة الفرن.

لو كان هناك فرق بين درجة الحرارة على مقياس الحرارة والقرص الموجود على واجهة الفرن، دون ذلك، واضبط إعداد القرص بناءً على ذلك في المرة القادمة التي تخبز فيها شيئاً.

يجب تكرار هذا الاختبار كل ثلاثة إلى ستة أشهر لتتأكد من أن الفرن لا يزال يعمل دون أن تلف.

يمكن أن تتغير درجة حرارة الفرن أيضاً بناءً على أي جزء من الفرن يوضع الطعام داخله، إذ تميل الجوانب والجزء السفلي والعلوي في الأفران إلى أن تكون الأسخن.

لاختبار ومعرفة النقاط الساخنة في الفرن، سخنه مسبقاً عند 350 درجة، وضع 6 شرائح من الخبز على كل رف، بحيث توزع بالتساوي في جميع أنحاء الفرن.

اخبزه حتى يتحول لون الخبز إلى بني ذهبي فاتح، ثم انظر أي شرائح من الخبز مطهية بالكامل.

سيساعدك هذا في معرفة أين تضع الحلوى أو قوالب الكيك في المرة القادمة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى