آخر الأخبارالأرشيف

بلحة: “6 ساعات انتشار الجيش فى ربوع مصر”.. ونشطاء: فينك من الحدود يا “فاشل”

أثار تصريح قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، بأن “الجيش خطته أن “يفرد” ينتشر على مستوى مصر في 6 ساعات” سخرية العديد من السياسيين والإعلاميين والنشطاء، لتزامن تصريحه مع كارثة مركب رشيد التي راح ضحيته نحو 400 شخص، وفق أقل التقديرات، وظهر فيها إما إهمال متعمد نظير رشاوى يتقاضها “الجيش” الذي يفخر به السيسي، أو تعمد إسقاط المركب وسط مياه البحر لإغراق من فيه لإثبات السيسي ولائه للغرب.

الدكتور محمود رفعت – المحام الدولي ورئيس المعهد الأوروبي للقانون الدولي تصريح السيسي أن الجيش سينتشر في 6 ساعات أمر خطير

علق الدكتور محمود رفعت – المحام الدولي ورئيس المعهد الأوروبي للقانون الدولي والعلاقات الدولية – بروكسيل – علي تهديد قائد الإنقلاب العسكري في مصر الجنرال عبدالفتاح السيسي للشعب المصري بمزيد من التنكيل أثناء حديثه في مشروع غيط العنب “المزعوم” وقوله أن الجيش سينتشر في 6 ساعات هوتصريح جد خطيرمؤكدًا أنه أبلغ بهذا التصريح عدد من المنظمات الدولية.

وقال الإعلامي أحمد منصور، مقدم البرامج بقناة الجزيرة: “السيسى يهدد المصريين بالجيش وأنه سوف ينتشر خلال 6 ساعات فى كل مصر، على الرغم من أن مهمة الجيوش حماية الحدود لكن فى مصر قمع الشعب”.
أما طارق الزمر، رئيس حزب البناء والتنمية، فقال عبر تويتر: “يا ترى الجيش الذي لديه خطط للانتشار في كل مصر في 6 ساعات هل لديه خطط للانتشار على الحدود؟! وفي كم شهر؟!!”.
وقالت سما القمر “تبلغ مساحة جمهورية مصر العربية حوالي 1.002.000 كيلومتر مربع والمساحة المأهولة بالسكان تبلغ 78990كم2 بنسبة 7.8% من المساحة الكلية.. يعنى عندنا جيش يفرد حوالى 78000/كم2داخل البلد فى 6 ساعات.
لكن فى الوقت نفسه معندناش جيش يحمى 5000/كم2 اللى هم مساحة الحدود.. سؤال بجد كتر.. أكل البرسيم يعمل كده وإلا ده حاجه تانيه.. لك الله يا مصر”.

سى
وعلق الناشط محمد محسن “الجيش منتشر في جميع المدن.. المشكلة في ضعف قدرته على الانتشار على الحدود البرية وانعدام وجوده على الحدود والسواحل البحرية؟”.
أما مصطفى عبده فعلق قائلا: “هو المفروض إن الجيش ينتشر فى مصر فى 6 ساعات هيعمل ايه هيقبض على الشعب مثلا.. طبيعه الجيش انه ينتشر على الحدود.. لكن عشان ينتشر فى الداخل يبقى عامل حسابه فى ثوره ضده”.
وفضل المهندس عبدالسلام جابر مناداته ب”بلحة” قائلا: “بلحة بيقول: قادرون على نشر الجيش المصرى فى ربوع مصر فى خلال 6 ساعات فقط.. طيب مبعتش مركب ينقذ اللى فضلوا يوم بيغرقوا فى عرض البحر على بعد أميال بسيطة من حرس الحدود ليه.. عسكر كاذبون”.
في حين علق م.نبيه عبدالمنعم قائلا “تعلمت من الهندسه.. بالتأكيد المساحة السطحية أكبر من المحيط.. الجيش مش قادر يحمى الحدود كما صرح بلحه.. 5000 متر طولى.. ويقدر ينتشر فى مصر كلها خلال 6 ساعات كما صرح بلحه أيضا فى نفس الخطاب.. مليون كيلو متر مربع.. تيجى ازاى!!!؟؟؟”.
أما أسامة الكفراوي فقال “السيسي بيهدد الشعب فى حاله إنه خرج ضده وقامت ثوره وبيقول: قادرون على نشر الجيش المصرى فى ربوع مصر فى خلال 6 ساعات.. ومش هانسيب البلد!.. طيب مبعتش مركب ينقذ ال600 شاب اللى فضلوا 3 أيام بيغرقوا فى عرض البحر على بعد أميال بسيطة من حرس الحدود ليه..! عرفتوا الجيش الآن جيش الشعب ولا جيش السيسي؟؟!”.
ومن تغريدة طويلة على حسابها على فيس بوك قالت ليلى عناني ابتداء: “خطاب كارثي وصدامي ومثير للشفقة قبل ما يكون مثيرا للضحك أو السخرية”.
وأضافت “خطاب بيحمل في طياته تهديدا ووعيدا بأن الجيش هينتشر ف ظرف 6 ساعات.. الجيش اللي عجز عن تأمين قوات حرس الحدود من هجمات اﻹرهاب وعجز خفر السواخل عن إنقاذ #مركب_رشيد اللي هو طالع يتاجر بضحاياها.. ده لا انت ولا جيشك ولا العالم كله هيقدر يقف قصاد إرادة ال90 مليون لو قرروا ينزلوا لك”.

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى