منوعات

بـ”سنامين ومن النوع المنغولي”.. التقاط صور لأول جمل من النوع الأبيض بالعالم في محمية طبيعية بالصين

رصد تقرير نشرته صحيفة The Independent البريطانية، يوم الثلاثاء 29 سبتمبر/أيلول 2020، ما قال إنها لقطات التقطتها عدسات الكاميرا لنوع أبيض نادر من جمل معرَّض للانقراض بشدة، داخل محمية طبيعية في مقاطعة قانسو الواقعة شمال غربي الصين.

حيث تعرض اللقطات الواردة من محمية “أنابا” البرية الطبيعية للجمال، جملاً ذا جلد أبيض كلياً بجانب عشرة جمال بُنية تشرب من بركة مياه صغيرة.

في حين أخبر العاملون بالمحمية وسائل الإعلام الصينية بأن الجمل الأبيض يمكن أن يكون أول جمل من نوعه في العالم تُلتقط له صور، حيث أخبر أحد العاملين في المحمية، ويدعى  تشو يونغشيانغ، وكالة أنباء شينخوا الصينية بأن الجمل الأبيض من نفس نوع الجمال ذات السنامين، التي تكون في المعتاد ذات جلد ووبرٍ بُني.

فيما قال العاملون في المحمية، إن الجلد الأبيض للجمل كان واضحاً؛ نظراً إلى أن الحيوانات كانت في موسم تساقط أوبارها، وليس واضحاً ما إذا كان وبر هذا الجمل سوف يكون أبيض كذلك عندما ينمو أم لا.

يُذكر أن محمية “أنابا” تقع بين صحراء كومتاج وجبال ألتون، وتعد هذه المنطقة مأوى لنحو ثلث إجمالي الجمال البرية في الصين.

تجدر الإشارة إلى أن الجمال ذات السنامين هي الجمال البرية الحقيقية الوحيدة التي لا تزال موجودة، وهي تسكن سهوب وسط آسيا. إذ تملك هذه الجمال سنامين فوق ظهورها، بدلاً من السنام الواحد الذي تملكه نظيراتها العربية.

حيث تُصنف هذه الحيوانات، التي تعرف كذلك باسم “الجمال المنغولية”، بأنها معرَّضة بشدة للانقراض ضمن القائمة الحمراء للأنواع المعرَّضة للانقراض الصادرة عن الاتحاد العالمي للحفاظ على الطبيعة ومواردها.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى