ثقافة وادب

بعض الآثار تدلُّ على أنه حكم العالم قبل طوفان نوح العظيم.. من هو أول ملك في التاريخ؟

هل سبق لكم وتساءلتم: من كان أول ملك في التاريخ؟ هناك العديد من الملوك العظام الذين عاشوا في فترة ما قبل الميلاد، لكن يصعب على العلماء تحديد الملك الأول في العالم على وجه الدقة.

بعض المؤرخون يعتقدون أن مصر كانت موطن الملك الأول في التاريخ، فيما يعتقد آخرون أن الملك الأول في العالم قد برز من بلاد ما بين النهرين. 

يكمن التحدي الأساسي في صعوبة إيجاد جواب واضح عن هذا التساؤل، في عدم وجود سجلات تاريخية كاملة بين أيدينا توثق حياة أولئك الملوك الذين عاشوا قبل 5000 عام.

ثمة أيضاً تحدٍّ آخر ينطوي على عدم فهمنا للكلمات القديمة المكتوبة في بعض النصوص والتي قد تشير إلى ما يعتقد أنهم كانوا ملوكاً.

ففي المنطقة المحيطة بمصر مثلاً، لم تستخدم كلمة “فرعون” ربما حتى عام 1570 قبل الميلاد.

إليكم ما نعرفه عن أوائل الملوك في التاريخ، وفقاً لما ورد في موقع How Stuff Works الأمريكي:

يعتقد بعض المؤرخين أن أول ملك في التاريخ قد يكون من مصر، ربما كان الملك إري حوي أو نامر من أوائل الملوك الذين حكموا العالم.

كما أن الملوك السومريين الذين حكموا منطقة بلاد ما بين النهرين -العراق حالياً- مرشحون أقوياء ليكونوا من أوائل الملوك الذين حكموا العالم.

ففي أوائل القرن العشرين تم اكتشاف مخطوطة قديمة أطلق عليها اسم “قائمة الملوك السومرية” وهي تتحدث عن ملوك حقيقيين وآخرين خياليين حكموا بلاد الرافدين، وهذه المخطوطة قديمة جداً لدرجة أن “صفحاتها” الأولى مكتوبة على ألواح تعود إلى العصر المسماري. 

يقول إيكارت فراهم، أستاذ لغات وحضارات الشرق الأدنى في جامعة ييل: “وفقاً لتقليد متأخر ينحدر من بلاد الرافدين ومنصوص عليه في قائمة الملوك السومرية، كان أول ملك هو ألوليم، حاكم مدينة إريدو. عاش ألوليم في الفترة الأسطورية قبل الطوفان وينسب إليه الفضل (في بعض المخطوطات) في حكم البلاد 28 ألف عام. ووفقاً للمصدر ذاته، كان أول ملك بعد الطوفان شخص يدعى جشور، قيل إنه حكم مدينة كيش 1200 عام”.

تحتوي قائمة الملوك السومرية على بعض أوجه التشابه الملحوظة مع الفصول الأولى من سفر التكوين، بما في ذلك قصة الطوفان العظيم وسفينة نوح، التي ذكرت في الكتاب المقدس.

لكن مع ذلك، يعتقد المؤرخون أن قائمة الملوك السومرية تبعد كل البعد عن أن تكون واقعية.

فهي تمزج بين الواقع والأساطير، وتفترض أن بعض الملوك قد امتد حكمهم لعشرات الآلاف من السنين.

يقول فراهم: “كان الكثير من الأفراد المذكورين في الأقسام الأولى من قائمة الملوك السومرية، شخصيات خيالية بشكل واضح. قد ينطبق هذا على (جوشور وألوليم) أيضاً”. 

وتابع: “من بين الحكام الأوائل الذين وثقت أسماؤهم في المصادر المعاصرة المكتوبة هم: مي باراكي (أو إشيب) باراكي حاكم كيش، وأكا إناناكا حاكم أوما وشخص يدعى هار تو (النطق الدقيق غير معروف) حاكم باغار (تل أغرب حديثاً). ربما حكم هؤلاء في الفترة بين 2700 و 2600 قبل الميلاد تقريباً”.

يُقال على مي باراكي سي إنه الحاكم الأول لبلاد الرافدين (تقريباً 2700 قبل الميلاد)، وتستند أدلة حكمه إلى نقوش وجدت بقايا منها في المنطقة.

وبصفته حاكماً لكيش، مدينة بابلية شمالية، ورد أنه هزم عيلام، وهي حضارة وجدت على أرض إيران الآن، ثم قاد شعبه لمدة 900 عام.

وبغضّ النظر عن أنه ليس من المنطقي أن يعيش أحدهم كل هذه السنوات، لكن قد يكون مي باراكي سي هو أول ملك في التاريخ.

لكنه ليس الوحيد الذي يحق له الحصول على هذا اللقب.

يقول جون دارنيل، أستاذ علم المصريات بجامعة ييل: “أول حاكم يمكن أن نرى إلى حد ما ملكه هو الشخص المدفون في مقبرة Tomb U-j في أبيدوس والذي يطلق عليه “الملك العقرب”.

يعود تاريخ هذه المقبرة إلى حوالي 3320 قبل الميلاد، وحسب الترتيب الزمني للحكام المعروفين، قد يكون هذا الحاكم المصري هو أول ملك في التاريخ.

وأردف: “عُثر على أقدم عنصر باق على قيد الحياة من الرموز الدالة على الملكية التي يمكن التعرف عليها، وهي خطاف الصولجان المصري المعقوف التقليدي والمذبة، أثناء التنقيب من جديد عن المقبرة على يد معهد الآثار الألماني في مصر”.

يقول دارنيل إن الباحثين ما يزالون يحاولون فك شفرة أجزاء مختلفة من النتائج التي توصلوا إليها، والتي ربما تمثل بعض أشكال الكتابة المبكرة للبشرية.

في نهاية المطاف، قد تشير هذه الرموز إلى معركة مهمة حدثت، معركة أدت إلى حضارة موحدة، بقيادة رجل أطلق عليه (أو ربما لم يطلق عليه) اسم العقرب.

تُظهر لوحة، اكتشفها دارنيل في موقع جبل تجوتي في الصحراء الغربية بمصر، نقشاً لعقرب فوق صقر، وهو رمز يعني إما “الملك” أو الإله حورس في التاريخ المصري. 

يقول دارنيل، الذي قضى عقوداً يدرس التاريخ المصري، إن “العقرب” هو “أول حاكم أعتقد أننا يمكن أن نقترح له تسمية، إن لم يكن اسماً شخصياً، نظراً لأننا يمكن أن نشهد أحداثاً تدل على حكمه، ولأن بقايا من جسده نجت إلى حد ما في مقبرة Tomb U-j”.

ويوضح دارنيل أيضاً أن نقشاً آخر اكتشفه فريقه يشير إلى ملكية مبكرة.

إذ إن نقش “الخاوي” الكبير له نفس التاريخ في علم الكتابات القديمة، مثل جبل تجوتي ويتجلى استخداماً بارزاً للهيروغليفية في بداية النص.

ويضيف: “يبدو أن ذلك النقش يضم قيمة إشارة صوتية محددة، “آخ”، (أي لمعان)، في إشارة إلى طائر أبومنجل الأصلع. يتجلى من النقش أيضاً المساواة بين القوة الملكية والنظام الشمسي، وبالتالي فهو أول تعبير عن الملكية الإلهية”.

في الواقع، زعم الكثير من الملوك الأوائل أن الآلهة منحتهم السلطة تبريراً لبسط نفوذهم.

أضاف فراهم أن الكثير من ملوك بلاد الرافدين قالوا إنهم كانوا آلهة، ولكن جرى تجاهل الفكرة في نهاية المطاف؛ “ربما لأن الحكام غالباً كانوا بشريين للغاية في أعين رعاياهم”.

أما من أين أتت فكرة الملكية، فيعتقد فراهم أنها كانت مرتبطة مباشرة بالحاجة إلى تنظيم العمل.

في بلاد الرافدين القديمة، كان هناك عدد كبير من عمال البناء والمزارعين والحرفيين والرعاة وباعة البضائع.

ويتابع: “لتحقيق كل هذا، ظهرت طبقة إدارية، واستقطعت حصة من الثروة الريفية لمصلحتها.

يعد الشخص على رأس السلم الإداري -وربما أيضاً يكون من القوات العسكرية اللازمة لحماية الأنشطة الاقتصادية التي جرى تسهيلها بهذه الطريقة- في نهاية المطاف ملكاً. ولإضفاء الشرعية على عدم المساواة الاقتصادية المتأصلة في النظام، أنشئت إيديولوجية ملكية عززت الملكية بوصفها مؤسسة تعتمدها الآلهة”.

المصدر

‫4 تعليقات

  1. ترجمت السوماريه كش وليست كيس بن كش وليست بن كيش هو إسم ملك وليس بلد الملك كوش حاكم إبن حد حتي في الترجمة الهيرغلفيه كش ولو إبنه بن كش أي الملك كوش ولو من السلالم الملكيه الكوش بن كش أي إبن كوش في الترجمة السومرية توترجم كش أو كيش الأصح كش اما عن موقع كيشاتو(كشاتو)كشتا هي في شمال السودان أول مملكه وأول ملك بعد الطوفان كوش هو ذو القرنين* الملك العقرب *سرجون* آمون رع *رع أم اخت *حورس *حور ام اخيت بعل بك هو في كل حضارات العالم اما واكا اناناكا الملك ومقبرته جنبه في أم القعاب اناناكا (الدم الملكي)في الترجمة السوماريه تستطيع أن تعمل محاكه علي خريطة التي هي علي مقمعت الملك العقرب دبوس قتال الملك العقرب نستطيع أن نعرف حدود إفريقيا والمطقع التي قد احتلتها الإمبراطورية السوماريه شمال إفريقيا بطول والساحل الشمالى الافريقي حتي بلاد المغرب وشبه الجزيرة العربية بعرض حدود المعروفة ب مصر السفلي .
    للعلم هي ليس خريطة مصر العوليه والسفلي هي خريطه افريقيا وأجزاء من أسيا تستطيع وتستطيع أن تي جزيرة سريلانكا وجزيرة مدغشقر في أسفل الخريطه تستطيع أن تي الست أقاليم التي قد سبق واحتلتها السوماريون وامتلئت بشعوب ا(لرخيت )اسم عصفور شامي في كل المعابد الفرعونية يرمز لهذا الشعب حتي انك تستطيع أن تري ملكهم الأكبر (رأس الثور) كم ذكره الملك العقرب في مقبرته.
    يقف رأس الثور في الخريطه يرتدي تاج الرخيت (عصفور شامي )يقف في بلاد ما بين النهرين و إيران وقدمه في الهند باكستان خلف الخليج الفارسي واهلي كل إقليم من ال ٦ أقاليم المحتله مشنقه للإله ست إله الفوضه وايلاه هذا الشعب يبدو أن _الحضاره السوماريه (اسيا)في حروب مع الحضاره الكوشيه الفرعونية (إفريقيا) منذ قديم الزمان لن ضمن أسباب حرب سقنين رع مؤاسس الأسره ١٨ ابو احمس استفزاز الهيكسوس بطلبات من الضمن كان طلب بناء معبد للاله ست إله الهيكسوس جنب معبد امون الإله امون .

  2. ترجمت السوماريه كش وليست كيس بن كش وليست بن كيش هو إسم ملك وليس بلد الملك كوش حاكم إبن حد حتي في الترجمة الهيرغلفيه كش ولو إبنه بن كش أي الملك كوش ولو من السلالم الملكيه الكوش بن كش أي إبن كوش في الترجمة السومرية توترجم كش أو كيش الأصح كش اما عن موقع كيشاتو(كشاتو)كشتا هي في شمال السودان أول مملكه وأول ملك بعد الطوفان كوش هو ذو القرنين* الملك العقرب *سرجون* آمون رع *رع أم اخت *حورس *حور ام اخيت بعل بك هو في كل حضارات العالم اما واكا اناناكا الملك ومقبرته جنبه في أم القعاب اناناكا (الدم الملكي)في الترجمة السوماريه تستطيع أن تعمل محاكه علي خريطة التي هي علي مقمعت الملك العقرب دبوس قتال الملك العقرب نستطيع أن نعرف حدود إفريقيا والمطقع التي قد احتلتها الإمبراطورية السوماريه شمال إفريقيا بطول والساحل الشمالى الافريقي حتي بلاد المغرب وشبه الجزيرة العربية بعرض حدود المعروفة ب مصر السفلي .
    للعلم هي ليس خريطة مصر العوليه والسفلي هي خريطه افريقيا وأجزاء من أسيا تستطيع وتستطيع أن تي جزيرة سريلانكا وجزيرة مدغشقر في أسفل الخريطه تستطيع أن تي الست أقاليم التي قد سبق واحتلتها السوماريون وامتلئت بشعوب ا(لرخيت )اسم عصفور شامي في كل المعابد الفرعونية يرمز لهذا الشعب حتي انك تستطيع أن تري ملكهم الأكبر (رأس الثور) كم ذكره الملك العقرب في مقبرته.
    يقف رأس الثور في الخريطه يرتدي تاج الرخيت (عصفور شامي )يقف في بلاد ما بين النهرين و إيران وقدمه في الهند باكستان خلف الخليج الفارسي واهلي كل إقليم من ال ٦ أقاليم المحتله مشنقه للإله ست إله الفوضه وايلاه هذا الشعب يبدو أن _الحضاره السوماريه (اسيا)في حروب مع الحضاره الكوشيه الفرعونية (إفريقيا) منذ قديم الزمان لن ضمن أسباب حرب سقنين رع مؤاسس الأسره ١٨ ابو احمس استفزاز الهيكسوس بطلبات من الضمن كان طلب بناء معبد للاله ست إله الهيكسوس جنب معبد امون الإله امون .
    آخر اكتشافات هذا العلم هو نطاق حورس الملك العقرب.
    أي نطاق حكمه مدينة ثينيس العاصمة المفقودة أقدم عاصمة في العلم نطاق حورس الملك العقرب وادي الملك بالسودان بجوار دنجلا العجوز وجبل البركل (الجبل المبارك)الذي باركنا حوله في القرآن الكريم [email protected]

    1. ده زى القرنين سورة الكهف القابه كتير في كل حضارات العالم ومتقرر علي اساس أنه كذ ملك لكن هو ملك واحد بني أغلب اهرامات العالم حكم ٢٥عام
      (نعرمر و نرمر ) بمعنى سمكة الارموط النيلي الإذميل
      (مني /وليس مينا )علي إسمه جبل مني في الحج والعمرة ودوله أرمينيا و ارمنا في أسوان بمعني منه يحكم من أور و ده مش في العراق ده عندنا بلاد سومار إحنا السمر
      (اوزور /أوزوريس )أبو سيدنا إبراهيم الياء والسين في النطق الاتيني .
      بعل بك . جوز عشتار
      شيفا و زوجة كريشنا في _الحضاره الهنديه
      (زي سر وليس زوسر )الهرم المدرج أقدم هرم.
      (خوفو) الهرم الأكبر وليس خف رع وله منكرع
      (دن) (مي باراكي سي)لكل لقب مقبرة لكن فارغه في أبيدوس إللي هو بناها محبه في زوجته( حتحور /اودش/قادش/قيشنا/ قنا/نت حتوب/إيزيس/إيز عشه أو عزه / بالنطق الأيام دي بس الأقرب عشه/عشتار/نينوس ملكة الأبقار البريه بالترجمة من المسماريه
      ومن أسماء الملك (أتينا أو اسنا )علي إسمه عاصمة اليونان وعلي إسمه برضه المنطقة بعد لقصر ومنطقة آخره أتيندان برضه بمعني السمكه ومزكور بالاسم ده ك إسم ملك في النصوص السوماريه برضه بمعني سمكت النهر حتي الكلمه السوماريه رسمت سمكه.
      (نرام سي حاكم جهات العلم الاربعه )التي ثارت من بعد موته قبائل الجوتي وتم اخمادهم هم ومعهم ١٢ إقليم أخرين علي يد( لوغال باندا الإمبراطور الشاب )لوغال بمعنى إمبراطور فقط. حورس الملك العقرب الثانى آمون رع الذي ينتسب إليه أغلب الاسرات الملكيه النمرود إبن كوش. سرجون او سعرقت الثاني ميسيسبي بمعني المختار الصغير في السوماريه والمسماريه لن هذه اللغات في العالم القديم هي اللغات الدولية مثال الإنجليزي الآن
      اما العقرب الاول سرجون الأول أو سركون الاول أو كما تنطلق بالهيرغلفيه سعرقت الاول بمعني العقرب الأول رأس الثور وليس العقرب الذى قد اكتشفوا مقبرة في أبيدوس في عام ١٩٨٦ هذا الثانى النمرود وليس الاول ذي القرنين الأول
      (لوغال زاغيسي الاومي )إبن وادي اومو قبيلة الجوتي حاكم الأرض العوليه ثم حاكم الأرض العوليه والسفلي ثم حاكم جميع الاراضيين أبو جلجامش بمعني إله النار في السوماريه ( يا نار كوني برد وسلام على إبراهيم ) أو المعروف بالاله ست إله كل حاجه مش كويسة لن النمرود كان بيكرهو لن هو الوريس الشرعي للحكم لن العقرب الثانى آمون رع النمرود كان يعيش معه منذ الطفولة وليس ملك شرعي وكان من قبل يعيش في بيت كوش أور ذوبابه أبو زوجة لوغال زاغيسي هو إبن لكوش من ذوجه سنويه في بلاد أكاد كردوفان لن إسمه (العقرب الاكادي /سرجون الاكادي/ الدمذيني الصياد) لذا ١٣ إقليم إللي اعترد في العالم دخلو الحرب في حربين عالميتين في حرب الوركاء الأولي الأقاليم السته الذي علي المقمعه دبوس قتال الملك العقرب الثاني الأقاليم السته بطول الساحل الشمالى الافريقي حتي بلاد المغرب وشبه الجزيرة العربية وفلسطين وتبداء من أسفل شلالات أسوان التي تثمي بالأرض السفلي اما الوركاء الثانية الأولي كانت ضد ٦ أقاليم وقبائل الجوتي في وادي اومو في وأغلب قبائل شرق نهر القش أو الكش النيل والثانية ما تبقي منهم للانضمام مع ست أقاليم أخرى حتي جنوب إيران وشمال الهند وجنوب الأناضول تركية وسورية والعراق لبنان وشعوب البحر +قبائل الجوتي التي هو منها ذي القرنين لشرعيه الإله ست جدف رع المقصود به النبي إبراهيم ملك شرعي استمرت الحرب سبع سنوات لم يكن قد بقيه النمرود علي العرش حتي حسم الحرب في العام الثامنة واتم سيطرته علي حكم العالم بعد اغتيال الاب الروحي له الذي تكفل به وعلمه اسرا الكون ومن ما انعم عليه ربي من نعم وعلم وكان رفيق ضربه في كل سفره وترحاله حتي عند بناء السد علي قوم يأجوج ومأجوج في الانترتاتيكا عند قعدت ماك موردو التل الذي يسمي بتل النمرود علي الخريطه ثم تم حزفه بعد ما كتبت عنه هناك عند الجزيرة البيضاء والجزيرة السوداء سموه النمرود علشان كان بقلهم ٢٥٠عام فكرين أن ذي القرنين هو النمرود وبيلخبطو بنهم علشان القرنين ورجل الثور في التشبيه بالنحت في بعض اللوحات في العراق
      كما لخبطه بين جلجامش والعقرب الثاني عل انه إبنه الشرعي. لن هو كان من حبه في عشتار إيزيس حتحور نت حتوب نينوس بمعني ملكه جميع البقر البري أصبح هو الملك الثور وفي الحضاره العراقية والسورية
      مسجل قصائد شعر لها وبني مدينة اريد(ابيدوس)حب فيها ذات العماد التي لم يخلق مثلها في البلاد لمن لول من بنها قبل الطوفان كان اولاليم (ادم)وعاش وادفن فيها طبقا للنصوص السوماريه قائمة الملوك السوماريه
      . اما عن أسماء النمرود في الحضارات( آمون رع/ سرجون أو سركون أو سعرقت الثاني بمعني للعقرب الثاني_/ خف رع/ أبو الهول/ حور أم أخت/ حورس/ حور عحا/ابو منجل تحوت/ أري حور / جينس رأس الفيل في الهند/مساسيبي المختار الصغير/لوغال باندا الإمبراطور الشاب/دموذيني الصياد الدمذين بلاد أكاد كردوفان/سرجون الثاني/ الاكادي العقرب الثاني الاكادي/ حم اييونو القائم بأعمال الملك خوفو /امون تحتوب كبير مهندسين الهرم زوسر والقام بالاعمال الأهرامات لم تبني في عهد الاسره الاربعه الأسره الاربعه عدلت في السيره الذاتيه وقلت ان آمون رع هو فقط آمون تحتوب وليس إبن شرعي لرع ذو القرنين أي يعني مش من السولاله الملكيه بس هو ابن تحتوب أخ لنت تحتوب زوجة نرمر ذو القرنين تحتوب احد أسماء الملك (كوش)لكن كان كبير للمهندسين ورئيس العمل وكل حاجه ومتخصص الطب في جميع مجالاته وبعد وصوله للحكم هو استعبد ١٣ إقليم إللي عارضه أنه يكون ملك وخلاهك بنوله هرم خف رع غصب في و(سامود الذين جابو الصخر بالواد )صدق الله العظيم .
      كده معني ترجمت الهرم إللي علي الدولار المكون من ١٣ طابق . بس الأمريكان كان فكرينه الهرم الأكبر لدرجة ان في ناس كانت بتحجله وده نصر من الله في عذ التكنولجي والإمكانيات دي كلها معرفوش انهي هرم إللي المفرود يتحط علي الدولار ولا مين استعيد مين وكانو عكين الدنيا ومفكرين ان النمرود حق و ذو القرنين وجلجمش باطل لغيت ما كتبت انا ومعرفتهم ان الحق حق والباطل باطل وإن الاحديث النبويه لمحمد(ص)والآيات القرآنية عن ذو القرنين حق وكل ما هم فيه علي باطل فربنه يهديهم لنصر الحق
      اما سماء سيدنا إبراهيم
      جلجامش إله النار معجزة النار يا نار كوني برد وسلام على إبراهيم.
      إله ست إله الخراب وكل حاجه وحشه في نظر آمون رع وأحفاده . إله ست مش من عصر الأسره ١٨ فقط لن موجوده في عصور ما قبل الاسرات الأسره صفر علي مقمعت الملك العقرب الثاني .
      جدف رع لكن ثار عليه واخز حكمه خف رع. النمرود
      اما الهرم الأصغر فهو للملك كا (كارع) مقبرته في ابيدوس بجانب ابيه الملك العقرب
      في النصوص السوماريه مذكورعن النبي إبراهيم بأن هو برهاما أحد أبناء سرجون لكن هو مش إبن له.هو فقط حول يعمله ذي ما ابو االنبي إبراهيم بيعمله في الأول بعد ما قتل أيوه في رحله صيد وقال إن فرس النهر قتله حادث الملك (نرمر) 👌🏽
      قائمت الملوك السوماريه تذكرني بقول آلله سبحانه وتعالى أن كتاب الأبرار لفي علين سورة المنافقون الآيه ١٨(حضارة عيلان )_الحضاره الإيرانية علي أرض العراق وإيران الأبرار هما شعوب الهيكسوس شعوب الرخيت نسبتان التاج الرخيت في الخريطه تاج الأرض السفلي #شهداء_الحق_سوس ١٣اقليم
      طبقا لقائمة ملوك سومار(أرض السمر ) ان أول ملك لبس التاج بعد الطوفان جوشور ذبابة أول مملكه له قبل التوسعات كيشتاو(كوش وكشتا)ثم توسع الي بلاد أكاد (كردوفان )وجعل من أور أول عاصمه له في غرب النهر نهر الكش(كوش)توسع لغال زاغيسي الاومي(ذي القرنين) خارج نطاق وادي اومو في إثيوبيا وضم بلاد اللولوبمبم ( اللولوئ والبنط أوغاندا تانزانيا صومال )ثم تزوج من بنت كوشاور نينوس(ملكه جميع البقر البري )وأصبح ملك الأرض العوليه أي حتي أسفل شلات أسوان بعرض إفريقيا كلها وشبه الجزيرة العربية البنط هم الصومال هم من بنو القدس لا يوجد عرب انباط سيدنا أبراهيم تحدث الاراميه لن هو من الحبشه قبيلة الجوتي وادي اومو في إثيوبيا أي بني إسرائيل قبيله حبشيه فمن هاولاء سود ذلك بمعني أن قريش والقحتانين العدنانين حبش الأصل ذلك بمعني أن شرق النيل اصل أبناء سام وغرب النيل أصل أبناء حام والأرض السفلي من أسفل شلالات أسوان هم أصل أبناء يافس عدي شعب مصر لن مصرايم أخ لكوش كده إبنه هو ملك لكش(الاقصر)التي تم فتحها عليك ذو القرنين بعد أن أصبح ملك الأرض العوليه حين أصبح ملك الأرض العوليه والسفلي تاريخ الأولين 👑👌🏽
      لماذا في ابيدوس( اريدو )لن الملك أوزوريس العقرب الأول قد اعاد بناءها ودفن فيها لن أول ملك قبل الطوفان الملك ألوليم (ادم)عليه السلام قد بناها وعاش واندفن فيها مكان مقدس ويعتبر أبيدوس أقدم مدينه في العالم في مملكه لكش (لقصر )الأرض السفلي.
      اوما هو وادي اومو في إثيوبيا مقر قبائل الجوتي
      ملوك الكش واختصار إسم كوش حتي نهر النيل يدعي نهر القش أو الكش في منطقه جبال كسلا والحرب الذي هي علي مسلة النصر نارام سي هى حرب شعوب اللولوبنم شعب اللولوئ والبنط يوغاندا كينيا تنزانيا والصومال البنط عرب الأنباط الذي قام ببناء القدس مع ذي القرنين وليس عرب بل هم أصل القبائل التي تعيش في جنوب شبة جزيرة العرب حتي ان قبائل قريش اصلهم النبي إسماعيل إبن النبى إبراهيم إبن اوزور (أوزوريس ) لوغال زاغيسي الاومي إبن وادي اومو في إثيوبيا قبائل الجوتي 👌🏽حبش احتي أن النبي إبراهيم كان يتكلم الاراميه 👌🏽
      اسماء الملك كوش في الحضاره( نيشكي أنغشير أو ميس كياغشير /جوشور او كوش أور ذوبابه أول ملك لبس التاج بعد الطوفان وأول مملكه بعد الطوفان كيشتاو وتوسع لبلاد أكد (كرتوفان ) واتخز أور عاصمه لمملكته بعد التوسع في الأرض العوليه أعلي شلالات أسوان غرب النهر( ملتوكي) العاصمه الاكاديه أور( دنجلا ).
      أسفل الشلالات( لكش الاقصر واريد أبيدوس الخ) لهم حاكم اخر .
      حتي أن أتي ذو القرنين نرمر أوزوريس بعل بك لوغال زاغيسي الاومي… كلهم ملك واحد. اتي وتزوج ابنت كوش ثم وحد الأرض العوليه ثم الأرض العوليه والسفلي ثم ملك جميع الارضين طبقا للنصوص السوماريه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى