آخر الأخبار

بعد مخالطته ترامب في المناظرة الرئاسية .. بايدن لم يتجاوز مرحلة الخطر على الرغم من فحوصاته السلبية

حذر أطباء من أن المرشح الديمقراطي جو بايدن “لم يتجاوز بعدُ مرحلة الخطر تماماً”، على الرغم من أن نتائج فحوصات فيروس كورونا الخاصة به جاءت سلبية، وذلك بعد مخالطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مناظرة الانتخابات الرئاسية، مؤكدين أن على بايدن البالغ من العمر 77 عاماً أن يكون أكثر حذراً.  

صحيفة New York Post الأمريكية نقلت، السبت 3 أكتوبر/تشرين الأول 2020، عن الدكتور مايكل مينا، اختصاصي وبائيات الأمراض المعدية في كلية “هارفارد تي إتش تشان” للصحة العامة، أن اختبارات كورونا يمكن أن تأتي سلبية للأشخاص المصابين بالعدوى حديثاً أو الذين لم تتنام داخل أجسادهم كمية كافية من الفيروس لاكتشافه عبر الاختبار.

فمن المفترض أن نتيجة اختبار الفيروس الخاصة بالرئيس الأمريكي ترامب، الذي يُقال إنه يخضع يومياً لاختبار الفيروس، جاءت سلبيةً عندما عُقدت مناظرته مع منافسه جو بايدن الثلاثاء 29 سبتمبر/أيلول 2020، وإذا كان الفيروس أضعف من أن يظهر في الاختبار، فمن غير المرجح أن تكون العدوى قوية بما يكفي للانتقال.

مع ذلك، فإن الأطباء يحذرون من أن عدوى الفيروس قد تتطور بسرعة، وحتى إذا كانت نتيجة اختبار ترامب قد جاءت سلبية في صباح يوم المناظرة، “فمن الممكن أن تكون إصابته تفاقمت بمعدل مرتفع بحلول مساء اليوم ذاته”، بحسب ما قالته الدكتورة مونيكا غاندي، أستاذة الطب في جامعة كاليفورنيا سان فرانسيسكو للصحيفة.

كما أشارت الدكتور غاندي إلى أن “متوسط فترة الحضانة للفيروس هو 5 أيام، ومن ثم يجب أن يختبر المخالط مرة أخرى في عطلة نهاية الأسبوع”.

انتكاسة للرئيس: ونُقل ترامب إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري بالقرب من واشنطن، يوم الجمعة 2 أكتوبر/تشرين الأول 2020، بعد 17 ساعة تقريباً من تشخيص إصابته بالمرض.

مصدر اطّلع على حالة الرئيس قال لوكالة رويترز، إن ترامب حصل على أوكسجين إضافي قبل ذهابه إلى المستشفى، وأوضح مصدر آخر مطلع أن قرار نقل الرئيس إلى مستشفى جاء بعد معاناته من صعوبة في التنفس وتراجع في نسبة الأوكسجين.

ويمثل إعلان إصابة ترامب أحدث انتكاسة للرئيس الجمهوري الذي يتخلف عن منافسه الديمقراطي جو بايدن في استطلاعات الرأي، قبل الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. 

يُشار إلى أنه من المقرر أن تجري المناظرة التالية بين ترامب وبايدن في 15 أكتوبر/تشرين الأول 2020 في ميامي، لكن لم يتضح بعد ما إذا كانت ستعقد أم لا.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى