رياضة

بعد عمله بشكل مؤقت.. أزمة كورونا تدفع بايرن لحسم مصير مدربه بطريقة استثنائية

دفعت الأزمة التي تعيشها كرة القدم في أوروبا مؤخراً، من جراء انتشار وباء كورونا الخطير في العالم أجمع، وهو ما أدى إلى تأجيل الدوريات والمسابقات كافة حتى إشعار آخر، نادي بايرن ميونيخ الألماني إلى حسم مصير مدربه المؤقت، هانز فليك، بالاستمرار رسمياً على رأس الجهاز الفني بعقد حتى عام 2023.

وأصدر النادي البافاري بياناً رسمياً نشره عل  حسابه بـ”تويتر”، يؤكد فيه تمديد عقد فليك حتى عام 2023، بعد أن كان يعمل بصفة مؤقتة خلفاً للكرواتي نيكو كوفاتش الذي أُقيل من منصبه؛ لسوء النتائج منتصف هذا الموسم.

#Flick2023 ?️ ✔️

ومن جانبه، قال كارل هاينز رومينيغه الرئيس التنفيذي للنادي: “نحن سعداء للغاية بالعمل الذي يقوم به فليك، فالفريق تطور تحت قيادته، وأصبحنا نلعب بأسلوب جذاب، وهو ما انعكس على النتائج”.

أما حسن صالح حميديتش، المدير الرياضي، فقال: “أنا وفليك نعرف الاتجاه الذي نريده لمواصلة تطوير الفريق، هناك تحديات تواجهنا في كرة القدم، ونحن نؤمن بأنه هو المدرب الأنسب لها”.

وكان فليك قد تولى المهمة مؤقتاً خلفاً لكوفاتش في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ليستعيد رونق الفريق باقتناص صدارة البوندسليغا، والتأهل إلى نصف نهائي كأس ألمانيا، بالإضافة لوضع قدم في دور الـ8 لدوري أبطال أوروبا.

… und zum Stift kam nun das passende Papier… ? ?#Flick2023 ?️ ✔️ pic.twitter.com/WqzCotRWV5

على جانب آخر، يعتقد رومينيغه أن أزمة فيروس كورونا المستجد قد تكون لها في النهاية عواقب إيجابية على كرة القدم، وتنهي ما أطلق عليه “التوجهات غير الصحية” فيما يتعلق بانفجار الأجور وأسعار صفقات الانتقال.

وقال رومينيغه: “كل أزمة تنطوي أيضاً على فرصة.. رواتب اللاعبين وأسعار الانتقالات شهدت تطوراً غير صحي منذ فترة طويلة. والأزمة ستؤدي إلى انتهاء ذلك”.

18 Siege in 21 Pflichtspielen – die Zahlen sprechen für sich! ? #MiaSanMia #Flick2023 ?️ ✔️ pic.twitter.com/sukTsOeuuN

واعتبر رومينيغه أن العالم يشهد حالياً تباطؤاً في الحياة بشكل عام، وإزاء هذا الوضع، ينبغي لكرة القدم أن تتصرف بطريقة منضبطة ومسؤولة.

واختتم حديثه قائلاً: “بطبيعة الحال، كل من يحب رياضتنا ينتظر اليوم الذي يمكنه فيه اللعب مرة أخرى. ونأمل أنه عندما نتمكن من استئناف اللعب، يمكننا المساهمة في العودة المتأنية إلى الحياة الطبيعية”.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى