منوعات

بعد حفلات الأوبرا المجانية.. القاهرة السينمائي يعرض أحد أفلامه للجمهور عبر فيسبوك

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن إتاحة فيلم “رزق السينما” للمشاهدة مجاناً، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، ليكون العرض الأول للفيلم للجمهور على الإنترنت، لتشجيع المواطنين على البقاء في منازلهم، حتى تنتهي أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الذي أصاب أكثر من 450 مصرياً وأودى بحياة أكثر من 20 آخرين.

يأتي ذلك ذلك بعد إعلان وزارة الثقافة المصرية عن تقديمها عروضاً للأوبرا بشكلٍ يومي عبر يوتيوب، بالتزامن مع إقامة عدد من المغنين حفلاتهم عبر صفحاتهم على فيسبوك ويوتيوب.

العرض الأول للفيلم على الإنترنت: أعلن مهرجان القاهرة السينمائي، الخميس 26 مارس/آذار عن عرض الفيلم الذي أنتجه، فيما أخرجه عبدالرحمن نصر للعرض الأول للجمهور على الإنترنت. الفيلم الذي يوثق مسيرة مدير المهرجان الفني الناقد يوسف شريف رزق الله، عُرض لأول مرة ضمن فعاليات الدورة 41 للمهرجان، التي أهديت لـ”رزق الله” نوفمبر/تشرين الثاني 2019، وسيكون العرض على الإنترنت هو العرض الأول للجمهور والثاني للفيلم.

لأول مرة على الإنترنت..من إنتاج مهرجان القاهرة السينمائي الدولي..فيلم “رزق السينما” للمخرج عبد الرحمن نصرعن مسيرة الناقد الكبير يوسف شريف رزق اللهالمدير الفني التاريخي لمهرجان القاهرة#خليك_في_البيتAbdelrahman Nasr

حفلات أوبرا مجانية: قدمت وزارة الثقافة المصرية، مساء الخميس 26 مارس/آذار، حفلاً مجانياً للأوبرا المصرية عبر قناتها على يوتيوب، الحفل قدمه الموسيقار عمر خيرت، وشارك في الغناء به مدحت صالح وعلي الحجار وريهام عبدالحكيم وأمينة خيرت، ضمن مبادرة من الوزارة بعنوان “مبادرة الثقافة بين إيديك” لبث أنشطة ثقافية وفنية يومياً للمواطنين في المنازل عبر القناة الثانية وقناة يوتيوب في التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لتسلية وقتهم مع حظر التجول المفروض من الـ7 مساءً وحتى الـ6 صباحاً.

“حفلات بالبيجاما”: أعلن عدد من الفنانين والفرق الموسيقية مؤخراً عن الاتجاه لإحياء حفلات غنائية عن بُعد عبر الشبكات الاجتماعية، إذ قررت فرقة الحضرة للإنشاد الصوفي الظهورَ في بث مباشر خلال إحيائهم مولد السيدة زينب، مساء الثلاثاء 24 مارس/آذار 2020، كذلك قدم المغني والممثل المصري أسامة الهادي حفلاً “أونلاين” مع الفنان اللبناني مايك ماسي، مساء الإثنين 23 مارس/آذار، ضمن المبادرة الغنائية “حفل بالبيجاما” التي تدعو لتقديم حفلات لايف عبر منصات التواصل الاجتماعي لحث الجمهور على الحد من التجمعات والتزام البيوت.

حبايب الحضرة..حابين نقولكم وحشتونا ومش عايزين نطول عليكم الغيبة أكتر من كده، خصوصا وإحنا في مولد ستنا الكريمة المشيرة…

الجمعة 20 مارس/آذار، قدمت فرقة “مسار إجباري” حفلها عن بُعد أيضاً، إذ أعلن مؤسس الفرقة أيمن مسعود أن الفرقة تنوي تكرار هذه التجربة بشكل أسبوعي، كما قرر المغني تامر عاشور تقديم حفلاته عن طريق الإنترنت بدءاً من نهاية الأسبوع الجاري.

إيقاف تصوير مسلسلات رمضان: يأتي هذا بالتزامن مع إيقاف تصوير أغلب الأعمال الفنية المنتظر عرضها في رمضان المقبل، بعد أيام من تعليق نقابة المهن التمثيلية تصوير المشاهد التي تتطلب حضور أعداد كبيرة أو مواقع تصوير خارجية، واتخاذها إجراءات احترازية التي عطلت تصوير عدد من الأعمال الدرامية الرمضانية.

إذ قالت الممثلة التونسية في مداخلة مع برنامج حوار عبر شاشة “فرانس 24” إن “أغلب الأعمال الفنية تم إيقافها في مصر، وهذا يهدد تواجدها في الموسم الرمضاني، أظننا لن نلحق به”، كما أكد الممثل المصري ووكيل نقابة المهن التمثيلية سامي مغاوري توقف 80% من شركات الإنتاج عن تصوير المسلسلات بشكل مؤقت، وأكد في حوار مع برنامج “تفاعلكم” على قناة العربية أن بعض المسلسلات قد تعرض في رمضان حال جهوزيتها أو تعديل النصوص بما يوافق سبل التصوير المتاحة، أما باقي المسلسلات فسيتم تأجيلها لفترة لاحقة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى