رياضة

بعد حبس أنفاس الجميع.. ريمونتادا السد لم تكتمل أمام الهلال ويتلقَّى إشادة واسعة

قدَّم نادي السد القطري مباراةً كبيرةً في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا أمام الهلال السعودي بالرياض، بعد هزيمته في الذهاب بنتيجة 1-4، عاد ليفوز على الزعيم برباعية مقابل هدفين، ليفصله هدفٌ واحد عن تحقيق الريمونتادا التاريخية ليتأهل لنهائي دوري أبطال آسيا على حساب الفريق السعودي، الذي نجح في النهاية في الصعود للنهائي السابع في تاريخه، على حساب رجال المدرب تشافي هيرنانديز.

وجاءت المباراة مجنونة، وشهدت أهدافاً كثيرة وإثارة ما بعدها إثارة، انتهت فقط بإطلاق الحكم صافرة نهاية المباراة، ولم تكتمل عودة السد القطري، ولم يستطع مدربه، نجم وقائد برشلونة السابق، قيادة فريقه لتحقيق ريمونتادا أمام الهلال.

تقدّم الهلال على السد في الدقيقة الـ13 من الشوط الأول، في مباراة الإياب، على ملعبه (استاد جامعة الملك فهد) وبين جماهيره، بهدف سجله النجم سالم الدوسري، لكن ما حدث بعد ذلك لم يتوقعه أشد المتشائمين من جماهير الزعيم السعودي.

استفاقة من السد القطري وتسجيل 3 أهداف في 4 دقائق، عن طريق أكرم عفيف، ونام تاي هي، وحسن الهيدوس، في الدقائق 17 و19 و20 على التوالي، ليصبح السد على مقربة هدف واحد للتعادل في النتيجة مع الهلال، لكن المهاجم الفرنسي بافيتيمبي جوميس كان له رأي آخر، عندما سجّل الهدف الثاني للهلال في شباك السد في الدقيقة 25، ليصعب المهمة أكثر على فريق المدرب تشافي.

ولكن السد لم يشعر باليأس، وحاول تسجيل الهدف الرابع، لكن الوقت الأصلي للمباراة انتهى، واقترب الحكم من إطلاق صافرة النهاية بفوز السد وتأهل الهلال للنهائي، وفي الـ+90 عادت الإثارة مرة أخرى للمباراة، عندما سجل خوخي بوعلام هدف السد الرابع بضربة رأسية رائعة، ويعود الأمل في التأهل مرة أخرى لفريق المدرب تشافي.

دقيقتان فقط متبقيتان من الوقت بدل الضائع، والسد يحتاج لتسجيل هدف من أجل التأهل، والجماهير في ملعب جامعة الملك فهد لا تعرف ماذا سيحدث، انتهى الوقت بدل الضائع، لكن السد حصل على ركلة حرة مباشرة من أمام خط منطقة الجزاء، وهي الفرصة الأخيرة لتسجيل هدف التأهل، لتحبس أنفاس كل من في الملعب من الفريقين، والجماهير في المدرجات، والمشاهدين خلف الشاشات أيضاً، وتقدَّم خوخي بوعلام لتسديد الكرة، التي مرت من الحائط البشري وذهبت في اتجاه الشباك.

لكن الحارس عبدالله المعيوف كان لها بالمرصاد وارتمى ليُمسك بالكرة، ويصفر الحكم بنهاية المباراة المثيرة بصعود الهلال إلى النهائي، ومواجهة الفائز من أوراوا ريدز الياباني وغوانزو إيفيرغراند الصيني، بعد تقديم ممثل قطر مباراةً كبيرةً للغاية، استحقَّ عليها إشادة الجميع.

وقام جمهور زعيم قطر بالإشادة بفريقه، وكذلك جماهير الهلال، على ما قدّمه من مباراة كبيرة، كان قريباً فيها من تحقيق ريمونتادا تاريخية، نستعرض أبرزها من موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» في الآتي عقب نهاية المباراة:

#الهلال_السد_دوري_اسيا
اتفقو اللاعبين على جلطنا اليوم وش هالارتباك ياجماعة الخير ?

فريق يسود الوجه .. فشلنا .. مجموعة سرابيت يجيدون الاستعراض واذا جاهم فريق رجال دق خشومهم واكلهم تراب.
#الهلال_السد_دوري_اسيا

#الهلال_السد_دوري_اسيا

والله مشت معانا بالبركة

محمد البريك يضرب والأمور سهالات

يجب ان تتدخل لجنة الأنضباط في الأتحاد الأسيوي لمعاقبته….

لأن من امن العقوبة اساء الأدب

السد ضييعع المباراة الله ياخذهم#الهلال_السد_دوري_اسيا

مبروك للهلال التأهل و هاردلك من قلب للسد .. أداء مشرف و الى أخر لحظة السد كان ممكن يتأهل .. برافو تشافي و اللاعبين ??

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى