رياضة

بعد تشابه الظروف معه.. مدرب الزمالك واثق من عدم تكرار سيناريو «موقعة الأهلي» أمام الترجي

أكد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك المصري، على ثقته من عدم تكرار نفس سيناريو مباراة الأهلي مع الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، النسخة قبل الماضية، مع فريقه الحالي الزمالك، عندما فاز الأحمر بثلاثية مقابل هدف في الذهاب، ثم خسر اللقب ومباراة الإياب بثلاثية نظيفة، وكان حينها كارتيرون مديراً فنياً للفريق الأحمر.

ونجح الزمالك في الفوز على الترجي التونسي بنتيجة (3-1) في لقاء الذهاب بدور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا باستاد القاهرة، مساء الجمعة، وينتظره لقاء صعب في الإياب، بعد أن تشابهت نفس الظروف تقريباً مع مباراة الأهلي السابقة أمام الفريق التونسي.

وعن احتمالية تكرار الأمر نفسه مع الزمالك، قال: “لن يتكرر هذا السيناريو، سأعمل على تدارك الأمر بداية من الغد، لتحقيق نتيجة إيجابية تمنحنا بطاقة الصعود”.

وتابع المدرب الفرنسي: “راض وسعيد بالفوز، المباراة كانت صعبة جداً، والمهمة لم يتم حسمها، الشوط الثاني سيقام في تونس، وهو الأهم، لأنه يحسم التأهل”.

وأشار إلى أن فريقه افتقد التركيز في أول 20 دقيقة، ولكن توقيت هدف المغربي محمد أوناجم أعاد الزمالك للمباراة، كما أن الطرد ساعد الأبيض على التقدم، موضحاً أن الزمالك يخوض أقوى نسخة في دوري أبطال إفريقيا، لأن الـ8 فرق المتأهلة لربع النهائي فازت باللقب من قبل، مؤكداً أن الترجي أحد أقوى هذه الأندية بوصفه حامل اللقب.

وأكد أن يوسف إبراهيم أوباما، لاعب الفريق، تعرض لإصابة خفيفة، موضحاً أن عدم مشاركته في اللقاء جاءت لحمايته وتجهيزه لمباراة الإياب، حيث أكد أن أوباما سيكون جاهزاً للعب بعد يومين فقط.

وأشار إلى أنه تحدث مع اللاعبين بين شوطي اللقاء، وأكد لهم أن الروح القتالية ستقود الفريق للفوز، مضيفاً: “المشوار مازال طويلاً، وحصد لقبين ليس نهاية طموح الزمالك بعد التتويج بالسوبر المصري وكذلك الإفريقي”.

واختتم حديثه قائلاً: “أشرف بن شرقي نجم الزمالك هو جوكر هجومي يلعب في عدة مراكز، ويعطيني راحة في تغيير مركزه لخلخلة دفاعات المنافسين، إنه لاعب رائع بالتأكيد”.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى