رياضة

بعد المفاجأة المدوية أمام سوسيداد.. زيدان يفشل في فك نحسه الأكبر كمدرب مع ريال مدريد

فشل الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، في حل عقدته مع النادي الملكي منذ أن أصبح الرجلَ الأول في سانتياغو برنابيو، حيث فشل مجدداً في إضافة كأس ملك إسبانيا إلى دولاب بطولاته مع الميرينغي بعد أن خسر، مساء الخميس، أمام ريال سوسييداد بنتيجة 3-4 في الدور ربع النهائي وودّع المنافسات.

وقالت صحيفة Marca الإسبانية إنه رغم عدم خسارة زيدان من قبلُ في مجموع مباراتي الأدوار الإقصائية بدوري أبطال أوروبا، محققاً مسيرة رائعة، فإنه في المقابل لديه تاريخ غير جيد بكأس ملك إسبانيا، التي أصبحت عقدة المدرب الفرنسي.

وأشارت إلى أن زيدان شارك في البطولة 3 مرات كمدرب لريال مدريد، ولم يفز باللقب إطلاقاً، حيث سبق أن ودَّع المنافسات ضد سيلتا فيغو وليغانيس وأخيراً ريال سوسييداد.

وفي الموسم الأول لزيدان مع ريال مدريد، فإن الفريق الملكي ودَّع البطولة بخطأ إداري لصالح قادش، قبل أن يتولى المدرب الفرنسي المهمة، وفي المهمة الأولى لزيدان بكأس ملك إسبانيا في الموسم الثاني، فإنه سقط في الاختبار بنتيجة 3-4 أمام سيلتا فيغو.

وفي العام التالي ودَّع البطولة أمام ليغانيس بالدور ربع النهائي، بعد فوزه ذهاباً بهدف دون رد، قبل أن يخسر بالإياب في سانتياغو برنابيو (1-2)، ويخرج من البطولة وفقاً لقاعدة الهدف خارج الأرض.

وأكدت الصحيفة أن هزائم كأس ملك إسبانيا ستظل حاضرة في تاريخ زيدان مع الميرينغي، حتى يعود مجدداً لحصد اللقب، الذي أصبح لعنة عليه في البيت الأبيض الكروي كمدرب للوس بلانكوس.

وعكس ما قاله زيدان قبل أيام قليلة، وهو أنه لا يعجبه سجل الريال في بطولات الكأس، ويهدف إلى تحسين سجل بطولاته بتلك البطولة العريقة، ولكنه فشل من جديد في تحقيق ذلك على يد سوسيداد.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى