آخر الأخبار

بعد السيطرة على كورونا في الصين.. دروس خاصة للسكان تمكنهم من توجيه الشكر للحزب الحاكم!

قالت صحيفة The Daily Mail البريطانية إنه من المقرر أن يتلقى سكان ووهان في الصين “تثقيفاً بشأن الامتنان” حتى يتمكنوا من توجيه الشكر للحزب الشيوعي الحاكم في البلاد على مكافحة فيروس كورونا.

مدينة ووهان أُغلقت تماماً منذ يناير/كانون الثاني 2020، لكن الرئيس الصيني شي جين بينغ توجَّه في زيارة للمنطقة هذا الأسبوع لأول مرة منذ تفشِّي المرض، الأمر الذي اعتُبر مؤشراً رئيسياً على أن بكين تعتقد أن الوباء أصبح حالياً تحت السيطرة.

إذ تبيّن الآن أن أمين الحزب في ووهان، وانغ تشونغ لين، أكبر مسؤول في الحزب، يريد المساعدة في “تثقيف” السكان المحليين حتى يتمكنوا من إظهار امتنانهم للحكومة الصينية كما ينبغي.

قال وانغ: “شعب ووهان شعب باسل يدرك معنى الامتنان”، مضيفاً: “يجب علينا، بشتى السُبُل، العمل على تثقيف مواطني المدينة بأكملها بشأن الامتنان بالإضافة إلى القيادات، بحيث يشكرون الأمين العام (شي جين بينغ)، ويشكرون الحزب الشيوعي، ويستمعون إلى توجيهات الحزب، ويتبعون نهجه، ويخلقون طاقة إيجابية قوية”.

ومع ذلك، وفقاً لتقرير محلي، أثار هذا البيان “رأياً عامّاً غاضباً” بشأن الغرض النهائي من هذا المُقترح.

فيما ذكر موقع China Media Project أن ترجمة أحد التوجيهات الداخلية ورد فيها: “يُظهر هذا الأمر بشكل واضح أنه مع إغلاق ووهان الآن لأكثر من 40 يوماً، تأثرت حياة الأشخاص العاديين لدرجة أن هناك سخطاً وغضباً، ويجب أن تراعي جميع البيانات مشاعر أهالي ووهان”. 

يُقال إن العديد من السكان المحليين في ووهان يشعرون بالغضب بسبب الطريقة التي حاولت بها السلطات المحلية “توجيه الرأي العام” بشأن تفشِّي فيروس كورونا.

يُعتقد أن هذا المرض القاتل نشأ من سوقٍ في المدينة التي تُعدُّ عاصمة مقاطعة هوبى الصينية، وذلك في ديسمبر/كانون الأول 2019.

تسبب هذا المرض في وفاة أكثر من 3000 شخص في الصين، واجتاح العالم منذ ذلك الحين، مسبباً أكثر من 4000 حالة وفاة في جميع أنحاء العالم.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى