آخر الأخبار

بعد أن فشل في انتخابات «الثلاثاء الكبير».. مايكل بلومبيرغ يُخطط لكيان يدعم بايدن للإطاحة بترامب

يُخطط مايكل بلومبيرغ لإنشاء منظمة جديدة تكون لها مكاتب في 6 ولايات ميدانية، لمساعدة جو بايدن في هزيمة بيرني ساندرز للحصول على بطاقة ترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية، ثم هزيمة الرئيس دونالد ترامب في نوفمبر/تشرين الثاني القادم، بحسب ما ذكرته حملته يوم الأربعاء 4 مارس/آذار 2020. 

وكالة Bloomberg الأمريكية قالت إن منظمته ستعمل أيضاً على اختيار الديمقراطيين في انتخابات الكونغرس ومقاعد الولايات.

فيما لا يزال اسم المنظمة وميزانيتها ونطاق عملها طور التشكيل، لكنها ستستوعب المكاتب الميدانية التي فتحها بلومبيرغ بالفعل في أريزونا وفلوريدا وميشيغان وكارولينا الشمالية وبنسلفانيا وويسكونسن، بحسب ما أفاد به منظم لحملة بلومبيرغ، شريطة عدم الكشف عن هويته.

صحيفة The Washingtonpost أوردت أولاً التفاصيل المتعلقة بخطط بلومبيرغ بعدما أنهى محاولته في السباق الرئاسي يوم الأربعاء الماضي 4 مارس/آذار 2020، بعد فشله في الفوز بعددٍ كافٍ من المندوبين في تصويت “الثلاثاء الكبير” يمكّنه من المضي في مسار مُستدام نحو الحصول على ترشيح الحزب.

التصدي للجمهوريين 

ستواصل Hawkfish LLC، شركة التقنية الناشئة التي أسسها بلومبيرغ للمساعدة في التصدي لمجهودات الجمهوريين الرقمية وعملت في حملته بصفتها الوكالة الرقمية الأساسية، التواجد كهيئة منفصلة، بحسب ما أفاد به المُنظم أيضاً. 

لا تستطيع المنظمة الجديدة التشاور مع مُرشحٍ أو مع اللجنة الوطنية الديمقراطية فيما يتعلق بقراراتهم في الإنفاق. كما أنها لا تستطيع مشاركة الموظفين في حملةٍ ما أو استخدام متعاقدين مشتركين قد يُشاركون معلوماتٍ خاصة بحملة المرشح.

تعهد بلومبيرغ أيضاً بأن يضع البنية الأساسية الضخمة التي بناها لحملته في ولاياتٍ محورية، لخدمة المرشح الذي يفوز بترشيح الحزب الديمقراطي أياً كان، لهزيمة ترامب. وبينما غادر السباق، أيد عمدة نيويورك السابق بايدن وقال إنه سيعمل على إيصاله للترشح.

قال في خطابٍ عاطفي لطاقم الحملة ومؤيديها: “لن أبتعد عن أهم حربٍ سياسية في حياتي، وآمل ألا تبتعدوا أنتم أيضاً”.

قال كيفن شيكي، مدير حملة بلومبيرغ، لقناة MSNBC التلفزيونية يوم الأربعاء 4 مارس/آذار 2020، إن الحملة ستستمر في بث الإعلانات المناهضة لترامب، وإنه لن يستبعد بث إعلانات تستهدف ساندرز أيضاً في الانتخابات التمهيدية. وكان بلومبيرغ قد قال إنه يرى أن ساندرز، الذي يصف نفسه بأنه ديمقراطي اشتراكي، سيخسر الانتخابات أمام ترامب، ويطيح معه بالمُرشحين الديمقراطيين إذا فاز بالترشيح.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى