آخر الأخبار

بعد أن اشتهر بطائرته التي صنعها من مواد بدائية.. شاب صومالي يشارك في مهرجان شهير بتركيا

قالت وكالة الأناضول السبت 26 سبتمبر/أيلول 2020، إن تركيا ستستضيف شاباً صومالياً موهوباً للمشاركة في مهرجان “تكنوفيست 2020” لتكنولوجيا الطيران والفضاء، وذلك بعد انتشار فيديوهات له في وسائل التواصل الاجتماعي وهو يصنع مجسمات طائرات من مواد بدائية ومستعملة. 

ففي تغريدة ليافوز سليم قيران نائب وزير الخارجية التركي، أكد أن الشاب الصومالي الموهوب “غوليد عبدي” سيصل السبت إلى تركيا، بتعليمات من الوزير تشاويش أوغلو.

أوضح نائب الوزير كذلك أن عبدي سيشارك في مهرجان “تكنوفيست” المقام بولاية غازي عنتاب التركية (جنوب)، كما سيتلقي تدريبات حول الطائرات المسيرة في تركيا.  

Bakanımız @MevlutCavusoglu‘nun talimatlarıyla ulaştığımız Somalili kardeşimiz Guled Abdi’yi bugün ülkemize getiriyoruz.#TeknofestGaziantep‘e katılacak, drone eğitimi alacak ve Türkiye’nin #MilliTeknolojiHamlesi kahramanlarıyla buluşacak.

Yanındayız Guled!????@Selcuk @haluk https://t.co/zhIFDyY3rO

مغردون أتراك أشاروا أيضاً إلى أن الشاب الصومالي قد حصل على منحة خاصة لإكمال دراسته الجامعية في مجال الهندسة في تركيا، مقدمة من الحكومة التركية، وأنه يخطط لتصميم طائرة مسيرة خاصة به. 

Young Guled from Buhoodle in #Somalia made headlines by building his own drone.

Now on his way to #Turkey after being given scholarship to study engineering by the Turkish goverment. pic.twitter.com/AANJT3U7GH

ويعد مهرجان “تكنوفيست”، الذي انطلقت فعاليات نسخته الثالثة، الخميس، في ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، وسيلة مهمة لاكتشاف مواهب الشباب الذين يشاركون في المهرجان لعرض ابتكاراتهم التكنولوجية.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى