رياضة

بعد أزمات وطموحات عديدة.. كافاني يخبر سان جيرمان بقراره النهائي حول مستقبله

حسم الأوروغواياني إدينسون كافاني، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي وهدافه التاريخي، مصيره من البقاء أو الرحيل عن صفوف النادي الفرنسي في الفترة الأخيرة، وقام بإخبار إدارة الفريق الباريسي بقراره النهائي الرحيل بأسرع وقت خلال الفترة القادمة.

وكشفت صحيفة L’equipe الفرنسية، أن كافاني (32 عاماً) عبَّر عن رغبته في مغادرة سان جيرمان بأقرب وقت ممكن، وأشارت إلى أنه طلب من ناديه الرحيل فوراً عن الفريق، موضحة أنه غير سعيد بقلَّة مشاركته، خصوصاً بعد وصول الأرجنتيني ماورو إيكاردي هذا الموسم.

وانضم إيكاردي إلى صفوف باريس في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادماً من إنتر ميلان على سبيل الإعارة مدة موسم، وبدأ إثبات ذاته مع الفريق حتى بات لاعباً أساسياً.

ولفتت الصحيفة إلى أن أتلتيكو مدريد الإسباني حريص على التعاقد مع كافاني، حيث يعتقد الروخي بلانكوس أن المهاجم الأوروغواياني قادر على قيادة هجوم الفريق بشكل أفضل.

وكان توماس توخيل، مدرب سان جيرمان، قد قال في تصريحات سابقة نقلتها صحيفة Daily Mail البريطانية حول كافاني: «لا نرغب في إجراء كثير من التغييرات خلال الشتاء، كافاني سيبقى معنا لنهاية الموسم؛ ومن ثم سنرى ماذا سيحدث».

ويعد كافاني الهداف التاريخي لـ «سان جيرمان» بتسجيله 198 هدفاً، حيث تألق بملعب حديقة الأمراء منذ انتقاله إلى النادي الباريسي في صيف عام 2013، قادماً من نابولي الإيطالي.

وينتهي عقد كافاني في يونيو/حزيران من العام الجاري، في حين لم تدخل إدارة النادي في مفاوضات مع اللاعب لتجديد عقده، لذلك فضَّل الرحيل، خاصة مع الإخفاقات المتكررة لـ «سان جيرمان» في التتويج بدوري أبطال أوروبا.

وذكرت الصحيفة أن كافاني وإدارة أتلتيكو مدريد توصلا إلى اتفاق يقضي بانتقال النجم الأوروغواياني إلى فريق العاصمة الإسبانية خلال الصيف المقبل، وليس في شهر يناير/كانون الثاني الجاري، كما كان مقرراً في وقت سابق.

وأضافت أن كافاني سوف يرتبط بأتلتيكو مدريد بعقد يمتد لموسمين فقط، بداية من الموسم القادم، على الرغم من تردد أنباء عديدة خلال الفترة السابقة، تفيد بأنه سوف يدافع عن ألوان الفريق موسمين ونصف الموسم أو 3 مواسم.

ويعاني كافاني ندرة المشاركة في تشكيلة الفريق الباريسي هذا الموسم، منذ قدوم النجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي إلى حديقة الأمراء خلال الصيف الماضي، حيث في 14 مباراة بجميع المسابقات حتى الآن مع باريس هذا الموسم، وتمكن من تسجيل 5 أهداف، في حين قدم تمريرة واحدة حاسمة.

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى