رياضة

بعدما قهر الريال بدوري الأبطال.. غوارديولا يسلم مدرب برشلونة مفاتيح البرنابيو قبل الكلاسيكو

يبدو أن الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي الحالي، وبرشلونة الأسبق، بات أكثر من يعرف أسرار ملعب سانتياغو برنابيو، معقل ريال مدريد، بعد أن أصبح دائم الفوز عليه، وأخيراً بفوز السيتي بنتيجة (2-1) مساء أمس الأربعاء، ضمن منافسات ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ولذلك حاول نقل أسرار هذا التفوق لمدرب برشلونة كيكي سيتين، الذي التقاه في مدريد قبل مباراة الكلاسيكو المهمة، الأحد المقبل.

ووفقاً لصحيفة Mundo الإسبانية، فإن سيتين أقام بالأمس في الفندق الذي يعتاد برشلونة التواجد به عند الحضور إلى مدريد، وتصادف أن بعثة فريق مانشستر سيتي تتواجد في نفس فندق سيتين.

وأشارت إلى أنه حدث لقاء بين سيتين ومساعده إيدير سارابيا مع غوارديولا في الفندق، حيث وجّها له التهنئة عقب الفوز على ريال مدريد، في المقابل سأل غوارديولا مدربي برشلونة عن الكيفية التي تسير بها الأمور معهما على مقعد بدلاء البارسا، ثم تمنى لهما التوفيق في مباراة الكلاسيكو المقبلة.

كما تداول بيب الحديث مع سيتين في بعض النقاط الفنية بشكل عاجل، ربما فسرتها الصحيفة على أنها “روشتة” سريعة لبعض النقاط الفنية التي قد تتيح المكسب للبارسا في الكلاسيكو بالبرنابيو بالقمة المرتقبة.

وكان سيتين وسارابيا حاضرين في سانتياغو برنابيو لمشاهدة مباراة الأربعاء بين الريال والسيتي، وتدوين ملاحظات حول أسلوب لعب ريال مدريد قبل خوض الكلاسيكو.

ومن المعروف عن غوارديولا تألقه الكبير في مبارياته مع فرقه أمام ريال مدريد في معقله ووسط جماهيره، حيث لعب 9 مباريات نجح في الفوز بـ6 منها عليه، وتعادل في 2 وخسر مباراة واحدة فقط بهدف نظيف، كانت بقيادة بايرن ميونيخ عام 2014 في دوري أبطال أوروبا.

فمنذ فترة توليه تدريب برشلونة وهو يعرف من أين تؤكل الكتف، فيما يخص لقاءات الكلاسيكو المثيرة بين القطبين، خاصة التي تلعب على أرضية البرنابيو، الملعب التاريخي للميرينغي.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى