منوعات

بطل “اشرح أيها البحر الأسود” أولاش تونا يساعد اللاجئين على الحدود التركية اليونانية (فيديو)

قال Internet Haber التركي الإثنين 2 مارس/آذار 2020، إن الممثل التركي بطل المسلسل الشهير “اشرح أيها البحر الأسود” أولاش تونا، توجه إلى الحدود التركية اليونانية لمساعدة اللاجئين الذي يقيمون منذ أيام في العراء بعد أن رفضت السلطات اليونانية استقبالهم. 

ظهر أولاش في مقطع الفيديو وهو يساعد اللاجئين، ويلتقط معهم صوراً على الحدود التركية اليونانية، فيما نشر أولاش عبر خاصية “الستوري” على حسابه الخاص على موقع إنستغرام فيديو للاجئين على الحدود وكتب: “هذا هو الوضع الأخير على الحدود. كم يوماً أيضاً سيبقى هؤلاء الناس هناك، ماذا يشربون وماذا يأكلون، أين وكيف ينامون في هذا البرد”؟

Sen Anlat Karadeniz dizisiyle tanınan Ulaş Tuna Astepe, Yunan sınırında bekleyen mültecilere kendi imkanlarıyla getirdiği yardımları dağıttı, birlikte selfie yaptı. pic.twitter.com/Yoq6Siw3dW

يأتي هذا في وقت بدأ فيه تدفق المهاجرين إلى الحدود مع اليونان عقب قرار أنقرة فتح الحدود التركية أمام المهاجرين الراغبين بالتوجه إلى أوروبا، لكن بمجرد وصولهم إلى نقطة المعبر اليوناني قوبل المهاجرون برد عنيف من الشرطة اليونانية التي استخدمت الغاز المسيل للدموع.

كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد قال إن “بلاده ستُبقي أبوابها مفتوحة أمام اللاجئين الراغبين في التوجه إلى أوروبا”، أما وزير الداخلية التركي سليمان صويلو فقال إن عدد المهاجرين الذين عبروا ولاية أدرنة التركية باتجاه أوروبا وصل أكثر من 100 ألف شخص، حتى يوم الأحد 1 مارس/آذار 2020. 

يأتي ذلك بينما تقيم بلدية إسطنبول نقاط تجمُّع للاجئين، حيث أمَّنت لهم حافلات نقلٍ نقلتهم للمنطقة الحدودية، ولا يزال تدفُّق اللاجئين نحو اليونان مستمراً. 

هذه الخطوة التركية جاءت للضغط على الدول الأوروبية، حيث تقول أنقرة إن أوروبا لم تف بتعهداتها كافة لدعم اللاجئين في تركيا، كما تقول أنقرة إنها غير قادرة على تحمُّل موجات لجوء جديدة إلى بلادها، وتطالب في الوقت نفسه بدعم أوروبي لإقامة منطقة آمنة شمال سوريا. 

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى