آخر الأخبار

بشكل مفاجئ ودون معرفة وجهته.. ترامب يغادر المستشفى بموكب رسمي، وينشر فيديو على حسابه بـ”تويتر”

غادر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأحد 4 أكتوبر/تشرين الأول 2020، مستشفى ولتر ريد في ولاية مريلاند، بشكل مفاجئ، حيث يخضع للعلاج، بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا المستجد، كما انتشرت مقاطع فيديو تظهر لقطة توجيه التحية للفئات التي تجمعوا أمام المستشفى لتحيته.

والجمعة 2 أكتوبر/تشرين الأول، أعلن الرئيس الأمريكي إصابته وزوجته بكورونا، ونُقل إلى مستشفى عسكري في وقت لاحق من اليوم نفسه بعد أن تدهورت صحته، قبل أن يعلن أنه يشعر بتحسن.

حسب قناة “الحرة” الأمريكية، فإن موكباً رسمياً يضم عدداً من السيارات الرسمية، تجمعت أمام مبنى المستشفى، كما تم قطع الطرق الرئيسية المؤدية إليه، تمهيداً لخروج الرئيس.

(1/1)

فيما قالت وكالة “فرانس برس”، إن ترامب شوهد وهو يغادر بسيارته المستشفى دون معرفة وجهته.

من جهته، نشر ترامب على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر شريط فيديو، يظهر العشرات من أنصاره يتجمعون أمام المستشفى ويحملون صوراً له ولافتات مناصرة له، بينما لم يظهر هو الذي يبدو أنه كان على متن إحدى سيارات الموكب.

President @realDonaldTrump drives by his supporters outside Walter Reed to thank them!pic.twitter.com/LlJr7umi8O

وفي مقطع فيديو، نشره على “تويتر” قال ترامب إنه تلقى تقريراً رائعاً من الفريق الطبي ويشكرهم على العمل الرائع الذي قاموا به.

pic.twitter.com/0Bm9W2u1x7

كما أكد أنه خرج من أجل تحية أنصاره، مشدداً على أنه “تعلم الكثير من الدروس من فيروس كورونا بشكل مباشر”.

في وقت سابق من يوم الأحد، قال الطاقم الطبي المعالج للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن “الحالة الصحية للرئيس تتحسن، وإنه قد يعود إلى البيت الأبيض بحلول الإثنين”.

الدكتور بريان غاريبالدي أحد أطباء ترامب، قال في تصريح صحفي: “الرئيس الأمريكي قد يخرج من المستشفى في وقت مبكر الإثنين”، بحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية.

كما أضاف: “أكمل الرئيس مساء أمس جرعة ثانية من عقار ريمدسيفير.. لقد كنا نراقب أي آثار جانبية محتملة، ولم يكن لديه أي شيء يمكننا الحديث عنه”.

وتابع قائلاً: “نواصل التخطيط لاستخدام دورة علاجية مدتها 5 أيام.. اليوم يشعر بصحة جيدة.. لقد كان مستيقظاً.. وإذا استمر كما ظهر وشعر اليوم، فإن أملنا هو أن نتمكن من التخطيط لخروجه مبكراً غداً إلى البيت الأبيض، حيث يمكنه مواصلة مسار علاجه”.

في السياق نفسه، لفت الدكتور شون كونلي المعالج لترامب أن “الرئيس الأمريكي يعالج الآن بعقار بالكورتيكوستيرويد ديكساميثازون”.

كما أوضح أن “مستويات الأكسجين لدى الرئيس ترامب انخفضت مرتين خلال فترة مرضه، وتلقى أكسجيناً إضافياً”.

وأشار إلى أن “ترامب لا يتلقى الأكسجين حالياً، ومستواه الحالي لديه هو 98٪”.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى