رياضة

بسبب زميله السابق في الملاعب.. أليسون يكشف سر تفضيله الانتقال إلى ليفربول

كشف البرازيلي الدولي أليسون بيكر، أفضل حارس مرمى في العالم عام 2019 ولاعب ليفربول، أن زميله بمنتخب السامبا روبرتو فيرمينو سبب تفضيله الانتقال إلى الريدز قبل عامين ونصف العام، قادماً من روما الإيطالي.

وقال أليسون في تصريحات نقلتها صحيفة Daily Mail البريطانية: «من الرائع اللعب بجانب روبرتو فيرمينو، كنت أعرفه منذ وجودنا بالبرازيل، وأدرك التأثير الذي يصنعه داخل الملعب، أصبحنا بعد ذلك زملاء في المنتخب الوطني، وعقب ذلك جاءت فرصة الانضمام إلى ليفربول، وكان له تأثير كبير على قراري».

وأضاف: «العلاقة باتت مميزة بين عائلتينا، وهذا شيء عظيم، الكلمة التي تصف علاقتنا هي (الشرف)، يشرفني اللعب بجوار فيرمينو، إنه لاعب وشخص رائع أيضاً، والجميع يدرك قيمته بالفريق».

وواصل: «من خلال كثير من العمل الشاق والجاد أصبحنا فريقاً قوياً للغاية، خاصة على مستوى العقلية، هذا مهم للحفاظ على المستوى العالي بالمواجهات المختلفة، فريقنا قوي للغاية، وعندما يغيب لاعب ويشارك آخر، لا يتغير المستوى».

وأكمل: «هذا الأمر مهم لمن يريد أن يحقق أشياء رائعة في كرة القدم، نحن فريق عمِل معاً فترة طويلة ويتحسن في كل موسم، الفارق بين الموسمين الجاري والماضي هو الاستمرارية، وأيضاً العقلية الراسخة».

واختتم أليسون حديثه قائلاً: «فريقنا يمتلك عقلية الانتصارات، ونفكر دائماً في المباراة المقبلة، ولا نتطلع إلى ما هو أبعد من ذلك، نركز على القادم فقط، ونبذل قصارى جهدنا للتأكد من أننا سنغادر الملعب منتصرين، هذه هي الأمور أسهمت في تحقيق نتائج رائعةٍ هذا الموسم».

يُذكر أن بيكر تُوِّج بكأس أمم أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا» صيف العام الماضي، رفقة فيرمينو بمنتخب السامبا، وقدم مستويات كبيرة مع البرازيل والليفر، جعلته أفضل حارس مرمى بالعالم، كما نافس كلاعب في جائزة الأفضل، وحصد المركز السابع بالبالون دور.

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى