آخر الأخبار

بسبب العاصفة «كيارا».. إلغاء أكثر من 400 رحلة جوية، ومخاوف من فيضانات في دول أوروبية

اجتاحت العاصفة «كيارا» شمال قارة أوروبا وتسببت في هطول أمطار غزيرة  سببت فيضانات في بعض المناطق، بينها ألمانيا وبريطانيا ونيديرلاند (هولندا سابقاً)، مع هبوب رياح تجاوزت سرعتها 145 كيلومتراً في الساعة في بعض المناطق، ما أدى إلى إلغاء مئات الرحلات الجوية ومباريات رياضية وإيقاف خدمات قطارات، وقد انتشرت مقاطع فيديو تظهر شوارع تغمرها مياه الفيضانات بعدما هطلت الأمطار جراء العاصفة كيارا في وست يوركشير، يوم الأحد 9 فبراير/شباط 2020.

Monday 10th February 2020.
Storm Ciara battering the Aberystwyth coastline.#stormciara #stormchiara #winterstorm @CambrianNews @ruthwignall @BBCWalesNews @itvweather @metoffice @weatherchannel @AberUni @visitceredigion @VisitMidWales @visitwales pic.twitter.com/dBeVW9IG8C

تحذيرات في بريطانيا: أصدرت السلطات في بريطانيا أكثر من 200 تحذير من الفيضانات في مختلف أنحاء البلاد التي شهدت أقصى سرعة للرياح في أبيردارون بويلز وبلغت 149 كيلومتراً في الساعة. وصدر تحذير شديد من الفيضانات في يوركشير بشمال إنجلترا.

إلغاء رحلات في نيديرلاند: أدت العاصفة إلى تعطيل حركة النقل بشكل كبير في أنحاء المنطقة، إذ أُلغيت في نيديرلاند نحو 240 رحلة جوية من وإلى مطار سخيبول في أمستردام، وهو أحد أكثر مطارات أوروبا زحاماً، مع هبوب العاصفة كيارا من المحيط الأطلسي مثيرة رياحاً وصلت سرعتها إلى 120 كيلومتراً في الساعة.

تعطل الحياة في ألمانيا: في ألمانيا، حيث أطلق على العاصفة كيارا اسم سابينه، تم إلغاء نحو 180 رحلة جوية من وإلى مطار فرانكفورت، أي حوالي 15% من إجمالي عدد الرحلات المقررة. وقالت لوفتهانزا، أكبر شركة طيران في ألمانيا، إنها ستلغي الرحلات القصيرة والطويلة من مطار ميونيخ يوم الإثنين حتى الساعة 1200 بتوقيت غرينتش و1300 بتوقيت غرينتش بالترتيب.

فيما قالت يورو وينجز للرحلات منخفضة التكاليف التابعة للوفتهانزا إنها علقت حركة الطيران في هامبورغ وبرلين وهانوفر ودورتموند ودوسلدورف وكولونيا وشتوتغارت. في الوقت نفسه أُلغيت أيضاً بعض الرحلات المحلية والدولية من مطارات بريطانية بينها هيثرو وجاتويك. وألحقت العاصفة كيارا الضرر أيضاً بخدمات القطارات.

كما حذرت دويتشه بان المشغلة للسكك الحديدية في ألمانيا من تعطيل جسيم، وقالت إنها ستوقف رحلات المسافات الطويلة في أنحاء البلاد في المساء. وقالت نتويرك ريل، التي تدير السكك الحديدية البريطانية، إن الأحوال الجوية سببت مشاكل في شبكتها إذ سقطت أبراج كهرباء وأشجار على القضبان، وطلبت من المواطنين عدم السفر إلا للضرورة.

تأثر بطولات رياضية: توقفت حركة الشحن من وإلى ميناء دوفر على الساحل الجنوبي البريطاني، وأُغلق جسر هامبر في شمال إنجلترا أمام حركة السيارات للمرة الثانية فقط منذ افتتاحه عام 1981. وتأثرت بطولات رياضية أيضاً.

إذ قال نادي مانشستر سيتي إن مباراته أمام وست هام بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تأجلت بسبب ”الأحوال الجوية القاسية المتفاقمة“، كما جرى إلغاء أنشطة رياضية أخرى، منها ماراثون لندن، الذي كان مقرراً أن يشارك فيه نحو 25 ألف عدّاء.

أما في نيديرلاند، فتم إلغاء كل مباريات دوري المحترفين لكرة القدم في البلاد وكذلك أغلب المسابقات الرياضية التي تقام في أماكن مفتوحة.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى