برشلونة يريد تجديد عقد ميسي لمرة أخيرة ويترك قرار استمرار فالفيردي بيد المدرب

أشار الفرنسي إريك أبيدال المدير الرياضي لنادي برشلونة إلى أن النادي يضع مسألة تجديد عقد ليونيل ميسي كأولوية قصوى بالنسبة له، رغم أن هناك العديد من الأشياء الأخرى التي يجب أن يركز عليها برشلونة، لكنها ليست أكثر أهمية من التأكد من أن نجمهم سيواصل مشواره الكروي في الكامب نو.

وينتهي العقد الحالي لميسي مع برشلونة في نهاية الموسم المقبل وتحديدا في يونيو/حزيران من عام 2021، علما بأن لديه خيار الرحيل عن النادي في أي وقت يريده قبل نهاية العقد.

وقال أبيدال لصحيفة Sport الإسبانية: «ميسي لاعب مهم بالنسبة لنا، ولديه الخيار للرحيل، لكنني أعرف أن الرئيس (جوسيب بارتوميو) يتحدَّث إلى ممثلي النجم الأرجنتيني ليتأكد من أن العقد سيُجدد لمرة أخيرة».

وأضاف في تصريحات نقلتها صحيفة Marca الإسبانية «أتمنى أن يبقى ميسي سنوات عديدة، وأعتقد أن هذا ما سيكون. صحيح أن الأمر بيد ليو. لكنه دائما ما يقول، برشلونة أولاً، والأهم. إنه الأفضل».

وعلى صعيد المستوى العام لتشكيلة برشلونة، لا يساور أبيدال أي شكوك في جودتها رغم تباين المستوى والنتائج منذ بداية الموسم الحالي.

واصل أبيدال حديثه: «التشكيلة أفضل من الموسم الماضي». وأضاف: «عندما تنظر إلى اللاعبين، ستجد أنهم ليسوا موهوبين وحسب، لكنهم أيضاً يتمتعون بشخصيات قيادية».

وواصل: «في الرياضة، يمكن للنفسية أن تصنع الفارق. فإذا كان الفريق لديه الإعداد النفسي لتحقيق هدف ما، فسوف يحققه، أنا مقتنع بهذا. 200%».

أما بخصوص المدرب أرنستو فالفيردي الذي لا يرضي عشاق البارسا رغم دفاع رئيس النادي المستمر عنه، فقال أبيدال أن استمرار فالفيردي مع الفريق تعتمد على قراره الشخصي.

وأضاف «إرنستو سيقول إن كان هذا هو موسمه الأخيرة مع برشلونة».

ويمتد عقد فالفيردي مع برشلونة حتى 30 يونيو/حزيران 2020 مع وجود خيار لتمديده لموسم آخر.

وبخصوص نيمار وقرب افتتاح سوق الانتقالات الشتوية قال «الآن لا نستبعد التعاقد معه».

وعن مواطنه أنطوان غريزمان قال «يعرف إنه لا يقدم مستواه المعهود. اتحدث كثيرا معه. يجب أن نتحلى بالصبر».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى