آخر الأخبار

بدون أي تأكيد على شفائه!.. طبيب ترامب: الرئيس لم يعد يشكل خطراً لنقل عدوى كورونا لآخرين

قال طبيب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، شون كونلي، السبت 10 أكتوبر/تشرين الأول 2020، إن ترامب “لم يعُد يمثل خطراً” لنقل العدوى بفيروس كورونا المستجد، وذلك عقب ظهور الرئيس وإلقائه كلمةً في البيت الأبيض أمام أنصاره. 

اختبار جديد لترامب: كونلي قال في بيان إن ترامب أجرى اختباراً يوم السبت، أظهر أنه لم يعد يمثل “خطراً لنقل العدوى للآخرين”، مضيفاً أن مجموعة متنوعة من الاختبارات التي أجراها الرئيس أظهرت أنه لم يعد هناك دليل “على التضاعف النشط للفيروس”.

ولم يصدر تعليق بعد من البيت الأبيض بشأن ما إذا كان بيان كونلي يشير إلى أن نتائج الاختبار أثبتت خلو ترامب من الفيروس .

كان ترامب قد أطل على أنصاره وهو يقف بمفرده دون أن يضع كمامة، من شرفة بالبيت الأبيض، بعد ظهر السبت، وذلك في أول ظهور علني له خلال إحدى المناسبات العامة منذ تشخيص إصابته بهذا المرض شديد العدوى.

ألقى ترامب كلمة مختصرة على غير عادته، مشيداً بشكل حازم دون تردد بسجله في مكافحة الجريمة، ودعم الاقتصاد، ومهاجماً الديمقراطيين وسط هتاف الحضور.

الرئيس الأمريكي حثَّ كذلك حشداً ضم آلافاً معظمهم من السود واللاتينيين الذين كان معظمهم يضعون كمامات، دون الالتزام بإرشادات التباعد الاجتماعي، على المساعدة في نجاح الانتخابات الرئاسية المقررة في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني 2020. 

كذلك يعتزم الرئيس زيارة ولايات فلوريدا وبنسلفانيا وأيوا أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء المقبلة بالترتيب، وقال لأنصاره إنه “يشعر أنه بخير”. 

انتقاد لترامب: وتمهّد المناسبة التي أقيمت السبت في البيت الأبيض لأول تجمّع انتخابي مرتقب الإثنين في ولاية فلوريدا، المهمة للغاية بالنسبة للاقتراع، نظراً لكونها بين الولايات “المتأرجحة”، أي التي تُبدِّل ولاءها بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي بين انتخابات وأخرى.

من جانبه، وصف المرشح الديمقراطي جو بايدن نشاطات الرئيس بـ”المتهورة”، في ضوء القلق من احتمال أن يكون سيد البيت الأبيض لا يزال مصدراً لنقل العدوى.

إضافة إلى ذلك عادت مسألة الشعور الواسع بعدم الرضا حيال طريقة إدارة ترامب لأزمة كوفيد-19 إلى الواجهة جرّاء إصابته، في وقت يعاود عدد الإصابات ارتفاعه في أنحاء البلاد.

أما ترامب الذي يتخلّف عن خصمه الديمقراطي بايدن بنحو 10 نقاط في الاستطلاعات التي تجرى على الصعيد الوطني، فيصر على أن الاستطلاعات خاطئة، ويسعى لإعادة إطلاق حملته قبل أقل من 4 أسابيع على موعد الاقتراع.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى