رياضة

بحضور الملك السابق.. حفل زفاف نادال يتسبب في إغلاق المجال الجوي بإسبانيا

يستعد الماتادور الإسباني رافائيل نادال، نجم التنس العالمي، لدخول القفص الذهبي بعد طول انتظار، حيث سيعقد حفل زفافه على خطيبته ماريا تشيسكا بيريو، مساء السبت المقبل، وسط تعزيزات أمنية مكثفة برغبة من كليهما.

وسيحضر الزفاف على الأرجح، الملكُ الإسباني السابق خوان كارلوس، وقرينته صوفيا، ولهذا ستغلق السلطات الإسبانية المجال الجوي عدة ساعات، وستمنع حتى الطائرات المسيَّرة «درون» من التحليق في محيط الحفل، الذي ستحتضنه جزر البليار.

وستطبَّق غرامات تصل إلى 50 ألف يورو على المخالفين، وفقاً لما نشرته صحيفة Marca الرياضية، وسيقام حفل زفاف نادال، المتوَّج بـ19 لقباً للغراند سلام، في قلعة فورتاليزا، بمنطقة بولينسا في مايوركا، وهو المكان نفسه الذي شهد حفل زواج نجم كرة القدم، الويلزي غاريث بيل نجم ريال مدريد.

وتُوّج نادال خلال مسيرته في عالم التنس بـ19 لقباً للغراند سلام، وذهبية دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في بكين الصينية عام 2008، ويملك نادال سجلاً بـ24 فوزاً متتالياً في الغراند سلام، وحقق هذا الإنجاز مرتين في عامي 2008 و2010.

على جانب آخر يستعد الماتادور في الوقت الحالي للعودة مرة أخرى إلى صدارة التصنيف العالمي للعبة، عندما يلتقي غريمه الصربي نوفاك دجوكوفيتش في مباراة القمة، فبعد سنة واحدة فقط من الغياب عن القمة، سيعود مرة أخرى إليها وينحّي النجم الصربي من على الصدارة.

وكان نادال قد استطاع أن يتصدر عرش صدارة تصنيف لاعبي كرة التنس للمحترفين، فترة نحو اثنين وخمسين أسبوعاً، قبل أن ينهزم ويخسر اللقب الكبير لقب شنغهاي للماسترز في الفترة الأخيرة، وذلك في فئة الألف نقطة، حيث جاء ذلك بعد أن ودَّع تلك البطولة بعد هزيمته على يد غريمه اللدود ستيفانوس تسيتسيباس في دور الثمانية.

ولم يلعب نادال أي مباراة منذ ذلك الحين بعد بطولة الولايات المتحدة لكرة التنس المفتوحة، حيث لم يكن لديه أي دافع لتلك البطولة، مفضِّلاً أن يُنهي ذلك الموسم كمصنف أول للمرة الخامسة على التوالي، ولكنه عاد هذا الموسم وشارك في مباريات قبل أن يتراجع ترتيبه لصالح دجوكوفيتش قبل أن يعود إلى القمة مرة أخرى بنهاية العام.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى