آخر الأخبارالأرشيف

بالفيديو .. كيف يرى دونالد ترامب الكويتيين بين عامي 1988 و2011 ؟

تداول ناشطون علي مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب مقطع فيديو يظهر فيه الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب بين تصريحين مثيرين، كان أحدهما في العام 1988، والآخر في العام 2011، عن دولة الكويت.
وفي التصريح الأول طالب “ترامب” بنسبة 25% من إجمالي الناتج القومي الكويتي من النفط، معللًا طلبه بأن الولايات المتحدة الأمريكية تساعد الكويت في بيع منتجاتها من النفط.
وأوضح مقطع الفيديو مدى حقد الرئيس الجديد “ترامب”على الكويتيين من خلال قوله: “الكويتيون يعيشون كالملوك؛ أفقر شخص في الكويت يعيش كالملك، ومن ثم لا يدفعون لنا”.
ومرة أخرى في العام 2011، يُظهر مقطع فيديو آخر لـ”ترامب” أحد تصريحاته، الذي وُصف بـ”الأغبى بينها”، يطالب فيه الكويت بدفع 50% من أموالهم، قائلًا: “بعد أن غزا العراق الكويت في العام 1990، قامت الولايات المتحدة بتسليم الكويت إلى الكويتيين، لكنهم لم يدفعوا مطلقًا ثمن السخاء الأميركي المفرط”، حسب قوله.

الصباح

وهوالتصريح الذي ينمُّ عن جهل “ترامب” المطلق بالسياسة؛ حيث إن الكويت دفعت 16 مليار دولار من تكلفة حرب تحريرها، بينما دفعت الولايات المتحدة 7 مليارات فقط، واستردتها لاحقًا بطرق متنوعة.
يشار إلى أن وكالة الأنباء الكويتية “كونا” نشرت منذ قليل خبرًا مفاده أن أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، كان أول الزعماء الخليجيين في تهنئة الرئيس الأمريكي الجديد.
وأفادت الوكالة أن الصباح بعث ببرقية تهنئة إلى ترامب عبر فيها “عن خالص تهانيه بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية”، وأعرب عن تمنياته له “بالتوفيق والسداد، وللعلاقات التاريخية المتميزة بين دولة الكويت والولايات المتحدة الامريكية الصديقة المزيد من التطور والنماء”.

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى