آخر الأخبارالأرشيف

بالفيديو.. شجار بـ “العقال” و”النعال” بين نواب بمجلس الأمة الكويتي

وافق مجلس الأمة الكويتي في مداولته الثانية الاثنين على تعديل بعض أحكام القانون رقم 5 لسنة 2005 في شأن بلدية الكويت، وأحاله إلى الحكومة، بعد أن جاءت نتيجة التصويت على القانون بموافقة 30 عضوا وعدم موافقة 16 عضوا وامتناع عضوين، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية.

https://www.youtube.com/watch?v=DxkAXIEMVpw

وكانت الجلسة الأولى قد شهدت خلافا وحدة في النقاش وتباينا في وجهات النظر، سرعان ما تطور إلى عراك بين النائبين حمدان العازمي وسلطان اللغيصم وصل الى حد التقاذف بـ “العقل” و “النعل”، الأمر الذي دعا رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الى رفع الجلسة مؤقتا.

وبحسب ما ذكرت صحيفة الرأي المحلية، فإن السجال بدأ بين النائبين علي الخميس وحمدان العازمي، على خلفية اعتراض الأخير المتكرر على قانون “البلدية” ثم تطور إلى شجار تدخل النواب لفضه، حيث قذف العازمي النائب الخميس بكتاب “الدستور” الذي أخطأه وأصاب النائب الحويلة. بعد ذلك تدخل النائب سلطان اللغيصم لتهدئة العازمي الذي لم يعجبه ذلك فرماه بـ«العقال»، فرد عليه اللغيصم بـ “النعال.”

خلافات مجلس الأمة أثارت ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت، حيث تبادل عدد من النشطاء صوراً للسجال الذي حدث بين النواب، كما انتقد عدد منهم ما جرى وأسلوب النقاش الذي أوصل الأمور الى هذه الدرجة، وفيما يلي بعض التغريدات.

 

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى