آخر الأخبار

بالفيديو.. السلطات الصينية تطّهر السوق الذي انطلق منه فيروس كورونا

شرعت السلطات الصينية في “تطهير” سوق “هوانان” للحيوانات والمأكولات البحرية بمدينة ووهان وسط الصين، الذي يعتقد أنه مصدر انطلاق فيروس كورونا المستجد.

صحيفة  people’s daily china  نشرت الأربعاء 4 مارس/آذار 2020 على صفحتها الرسمية على موقع تويتر فيديو لعملية تطهير السوق، حيث يظهر العمال وهم يرتدون ملابس الوقاية من الفيروس لتنظيف السوق الذي بدا خالياً على عروشه، وكتبت الصحيفة تعليقاً مرفقاً مع الفيديو قالت فيه إن السوق الذي وصفته الصحيفة بأنه المصدر الرئيسي للفيروس يخضع لعملية تطهير وتعقيم كبرى بين  3 و5 مارس/آذار الجاري، وهي المرة الثانية له منذ تفشي المرض في الصين.

كما ستقوم السلطات بتعقيم كل الأماكن العامة القريبة منه فضلاً عن كافة المتاجر المغلقة. 

Wuhan Huanan Wholesale Market, a key source of #CoronavirusOutbreak, started another large-scale disinfection on March 3-5. The disinfection will cover all the public space in the market along with open storages of different stores. pic.twitter.com/LneSS7rscj

في وقت سابق وبعد اكتشاف الفيروس انتشرت صور لحيواناتٍ غريبةٍ محشورةٍ في أقفاصٍ صغيرةٍ وأكوامٍ من الطيور المسلوخة التُقِطَت في سوقٍ ووهان للأطعمة البحرية الذي يُعتقد أنها كانت نقطة البداية لانتشار فيروس كورونا الصيني، وفقاً لما نشرته صحيفة The Daily Mail البريطانية.

في مدينة ووهان الواقعة بمقاطعة هوبي الصينية، يتواجد السوق الذي تُباع فيه أطباقٌ مثل القنادس وحيوانات الراكون، والتي تخضع حالياً للحجر الصحي.

فيما يعتقد بعض الصينيين أن تناول تلك المخلوقات غير الاعتيادية يُمكن أن يشفي من الأمراض مثل الضعف الجنسي لدى الرجال، وحتى السرطان.

وكان إغلاق سوق هونان لبيع المأكولات البحرية بالجملة أحد أول الإجراءات التي اتخذتها سلطات مدينة ووهان، وهو المكان الذي ترجع إليه 41 حالةً من أوائل الحالات المصابة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى