تكنولوجيا

بالعربية والإنجليزية.. كل ما تريد معرفته عن خدمة WhatsApp Health الجديدة الخاصة بكورونا

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي في زمننا هذا واحدة من المصادر المهمة للمعلومات، ولاسيما المعلومات المتعلقة بفيروس كورونا، وهو السبب الأساسي الذي دفع فيسبوك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لإطلاق خدمة جديدة على تطبيق واتساب المملوك لها، واسم هذا التطبيق هو WhatsApp Health.

هذا التطبيق الجديد الذي يدعى WhatsApp Health يعمل على تحديث المعلومات عن فيروس كورونا المستجد، والتي سيتم من خلالها محاولة مساعدة المستخدمين في العثور على معلومات دقيقة عن هذا الفيروس.

وتتميز خدمة الرسائل بسهولة الاستخدام والقدرة على الوصول إلى جمهور واسع لا يقل عن ملياري شخص، من أجل إيصال المعلومات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية مباشرة إلى الناس الذي هم في حاجة إليها.

وستتيح خدمة الرسائل هذه للجميع، من قادة الحكومات إلى العاملين الصحيين وصولاً إلى الأهل والأصدقاء، أحدث المستجدات والمعلومات عن فيروس كورونا، بما في ذلك التفاصيل المتعلقة بأعراض المرض وكيف يحمي الناس منه أنفسهم والآخرين. كما تتضمن الخدمة روابط إلى أحدث تقارير الحالات.

كما ستوفر هذه الخدمة تنبيهات منظمة الصحة العالمية بشأن أحدث الأخبار والمعلومات بشأن فيروس كورونا، ومعلومات حول كيفية حماية نفسك، ونصائح للسفر وأيضاً الإجابة عن أسئلتك.

ووفقاً لشركة واتساب فإن هذه الخدمة، إلى جانب فائدتها للمستخدمين العاديين، يمكن أن تساعد أيضاً صانعي القرار الحكوميين في العثور على أحدث الأرقام وتقارير الحالة.

خصصت منظمة الصحة العالمية رقمين على تطبيق واتساب، الأول للتواصل باللغة الإنجليزية، والثاني للتواصل باللغة العربية، لتوعية المواطنين وإرشادهم بالخطوات التي يجب فعلها عند الإصابة بالمرض وإجراءات الوقاية للحد منه.

الرقم الأول: (+41 22 501 70 23)

الرقم الثاني: (41798931892+)

وتعمل الخدمة بشكل “دردشة” مباشرة بين المستخدم ومنظمة الصحة العالمية، التي تتولى الإجابة الفورية عن سلسلة من الأسئلة المعدة مسبقاً، والتي تشمل -مثلاً- عدد حالات الإصابة بالمرض عالمياً، ونصائح حول كيفية حماية نفسك، إلى جانب الإجابة عن الأسئلة المتكررة التي يمكنك تداولها بسهولة.

إليك الطريقة خطوة بخطوة حول كيفية الوصول إلى هذه الخدمة على هاتفك الذكي وتفعيلها:

على المستخدم أولاً أن ينقر على الرابط التالي في جهازه الذي ثبّت عليه خدمة واتساب:

للغة العربية: wa.me/41225017023?text=مرحبا

للغة الإنجليزية: http://bit.ly/who-covid-19-whatsapp

بعد ذلك ستفتح شاشة دردشة جديدة على تطبيق واتساب مع منظمة الصحة العالمية، كأنها أي مستخدم تراسله، وهنا يمكنك إرسال كلمة مرحباً للعربية و(hi) للإنجليزية، لتصلك رسالة ترحيب من منظمة الصحة، وبها إرشادات عن كيفية التواصل ونوعية الخدمات التي تقدمها.

وتسرد المنظمة ثماني خدمات يمكنها إفادتك بشأنها، ويمكن اختيار أي منها إما بإرسال رقم بند الخدمة المطلوبة أو إرسال تعبير “إيموجي” الموضح إلى يمين الخدمة.

فعلى سبيل المثال يقول البند الأول:

1- Latest numbers emoji

ويعني هذا أحدث إحصاءات انتشار فيروس كورونا، ويمكن طلب هذه المعلومة إما بإرسال الرقم (1) أو بإرسال تعبير “الإيموجي” الموضح في الرسالة، وسيأتي الرد فوراً.

ويقول البند الرابع مثلاً:

4- Mythbusters

وبإرسال الرقم (4) أو تعبير “الإيموجي” الموضح إلى يمين الكلمة ستصل على الفور رسالة من منظمة الصحة العالمية تتضمن توضيحاً للعديد من المعلومات الخاطئة المنتشرة حول فيروس كورونا، وهي معلومات مفيدة وقيّمة جداً.

ومنها على سبيل المثال أن الحمام الساخن لا يمنع فيروس كورونا، ومجففات الأيدي بالهواء الساخن غير فعالة في قتل الفيروس، وما إلى ذلك من حقائق قيّمة تضعها منظمة الصحة أمام مستخدمي واتساب.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى