آخر الأخبار

باربرا ريس: ترامب لا يملك الخبرة السياسية الكافية، وقد يستقيل حفاظاً على سمعته

قالت شبكة CNN الأمريكية، الأحد 6 أكتوبر/تشرين الأول 2019، إن نائب مدير منظمة ترامب السابقة، باربرا ريس، توقعت أن يستقيل الرئيس الأمريكي ترامب، بسبب المحاولات المتكررة لعزله بضغوط من الديمقراطيين.

وقالت ريس إنه ربما سيستقيل للحفاظ على سمعته، لأنه سيكون من السيئ له أن يتم عزله بهذه الطريقة.

وأشارت إلى أن ترامب لا يملك الخبرة الكافية في السياسة ليكون رئيساً، وأنه لا يستطيع إدارة الأمور السياسية.

وأضافت: » قد يحاول الرئيس عقد اتفاقات في محاولة منه لتجنب عزله». 

وأعلن مجلس النواب الأمريكي ذو الأغلبية الديمقراطية إطلاق تحقيق رسمي يهدف إلى عزل الرئيس الشهر الماضي استجابةً لشكوى تقدم بها بلاغ مخبرٍ مجهول الهوية تدور حول محادثة هاتفية جرت في 25 يوليو/تموز الماضي بين ترامب والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، والتي ضغط فيها الرئيس الأمريكي أكثر من مرة على نظيره الأوكراني ليفتح تحقيقاً في مزاعم فساد تمسّ نائب الرئيس السابق جو بايدن وابنه قبل انتخابات عام 2020.

فيما طلب مكارثي، في خطابٍ أرسله إلى بيلوسي، الخميس 3 أكتوبر/تشرين الأول 2019، تعليقَ التحقيق الذي يرمي إلى عزل الرئيس حتى تقدم مؤشراً أوضح عن الكيفية التي سيمضي بها هذا التحقيق. وردّت بيلوسي بالقول إنه «لا يوجد أي شرط بموجب الدستور، أو بموجب لوائح مجلس النواب، أو سوابق تحقيقات العزل في المجلس، يُلزم بإجراء تصويتٍ في مجلس النواب برمته قبل الشروع في تحقيق للعزل».

وكان مكارثي قد انتقد بشكل صريح تحقيق العزل، حتى إنه أشار يوم الأحد الماضي إلى أن الديمقراطيين طرحوا مسألة العزل فقط؛ لأنهم «لا يريدون مواجهة [ترامب] مرة أخرى في انتخابات 2020».

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى