آخر الأخبارالأرشيف

باحثة بريطانية تعلم حكام العرب حق ” فلسطين المنكوبة “و ترفض جائزة إسرائيلية بقيمة 328 ألف دولار «التزاما بالمقاطعة»

رفضت الباحثة والمؤرخة البريطانية الشهيرة «كاثرين هال» جائزة أكاديمية إسرائيلية تقدر بمئات آلاف الدولارات بعد مشاركتها في العديد من النقاشات حول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وذلك كما جاء في صحيفة «ذي اندبندت» البريطانية.

وذكرت الصحيفة أن «هال» متخصصة بكتابة الأبحاث حول الاستعمار التاريخي، وكان من المفترض أن تحصل على جائزة مقدمة من مؤسسة «دان ديفيد» خلال احتفال أقيم في مدينة تل أبيب الأحد الماضي، لكنها رفضت حضوره.

وأضافت الصحيفة أن سبب رفض «هال» للجائزة جاء بعد نقاشات عدة أجرتها الباحثة مع أعضاء في حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات «بي دي إس» ضد إسرائيل، التي انضم اليها العديد من الأكاديميين البريطانيين البارزين.

الباحثة-والمؤرخة-البريطانية-الشهيرة-كاثرين-هال

وقد تم الإعلان في فبراير/شباط الماضي أن البروفسور «هال»، وهي ناشطة سياسية نسوية تعمل في كلية لندن الجامعية، ستحصل على هذه الجائزة، وقيمتها 225 ألف جنيه استرليني (328 ألف دولار)، تقديراً للأبحاث التي قامت بها في السابق.

وصرحت «هال» على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» الخاصة بـ اللجنة البريطانية لجامعات فلسطين «لقد قررت التخلي عن الجائزة لأسباب سياسية مستقلة، بعد العديد من النقاشات مع أشخاص مشاركين بشكل عميق في السياسة الفلسطينية والاسرائيلية، ولديهم وجهات نظر مختلفة حول افضل قرار يتم اتخاذه في مثل هذه المواقف».

 

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى