الأرشيفنهاية دول الخليج العربي

ايران تنتج صواريخ عابرة للقارات ومفاعل نووى فيرد عليها محمد بن سلمان بإنتاج فيلم كرتونى يحتل به طهران

أكثر مايقوم آل سلمان بإنتاجه فى المملكة العربية السعودية منذ نشأتها حتى اليوم هو التمر بأنواعه المختلفة لاتوجد صناعات فكل شيئ بالمملكة من الإبرة حتى الأسلحة المختلفة كلها مستوردة من أمريكا وإنجلترا حتى من روسيا ، التكنولوجيا تظل فى بلادها وتستطيع هذه الدول ان تعطل الطائات والصواريخ فى اى وقت تريده .
وفي واقعة مضحكة أثارت سخرية الناشطين، نشرت العديد من وسائل الإعلام السعودية الرسمية فيلما دعائيا على شكل “ألعاب فيديو” بلغات عدة بينها “العبرية” يحاكي احتلال السعودية لإيران نشرته صفحة “قوة الردع السعودي” على “تويتر”.
ويُظهر الفيديو الذي رصدته “وطن”، قصف القوات السعودية بالصواريخ البالستية التي أطلقت عليها مسمى “رياح الشرق” مفاعل بوشهر النووي وقواعد جوية وقامت بعمليات إنزال جوي وبحري على الشواطئ الإيرانية حتى وصلت الدبابات إلى قلب طهران.
وفي نهاية المقطع صور المنتج ما يشبه الشعب الإيراني وهو يرفع صور الملك سلمان وابنه ولي العهد محمد في العاصمة طهران وسط مرور الدبابات التي تحمل علم السعودية وقيام طائرات بإلقاء منشورات.
وطبعت العلاقات السعودية الإيرانية حالة من التوتر منذ 1979 تاريخ نجاح ثورة الخميني، ومع مطلع عام 2016 قررت الرياض قطع تلك العلاقات رسميا بعد اقتحام إيرانيين مقر سفارتها في طهران وقنصليتها في مشهد.
من جانبهم، دشن ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” هاشتاجا بعنوان:” #فيلم_قوة_الردع_السعودي “، سخروا فيه من الفيديو الدعائي مؤكدين بان نشر مثل هذا العمل يدل على السذاجة التي يتمتع فيها القائمين على الفيلم، داعين السعودية للخلاص من حرب الحوثيين اولا المستمرة منذ ثلاث سنوات.
شاهد مهزلة محمد بن سلمان

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى