آخر الأخبار

انفجار في أبوظبي قبل ساعات من وصول أول طائرة إسرائيلية للإمارات (فيديو)

أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية، الإثنين 31 أغسطس/آب 2020، وقوع انفجار في مطعم بالعاصمة أبوظبي، وذلك قبل ساعات من وصول أول طائرة تجارية تقلع من مطار بن غوريون في إسرائيل إلى الإمارات، عقب اتفاق على تطبيع العلاقات بين أبوظبي وتل أبيب. 

الوكالة الإماراتية قالت إن شرطة أبوظبي “تتعامل مع انفجار ناتج عن تمديدات غاز في مطعم ببناية في شارع راشد بن سعيد بـأبوظبي أدى إلى إصابات بين البسيطة والمتوسطة وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج”.

أشارت الوكالة إلى أن بلاغاً ورد إلى غرفة العمليات “بشأن اندلاع انفجار في مطعم وعلى الفور تحركت فرق التدخل السريع بمركز الفلاح بمديرية الطوارئ والسلامة العامة بشرطة أبوظبي، وتباشر حالياً الفرق مهامها في إخلاء السكان بصورة آمنة من البناية وتطويق المكان لضمان سلامة الجمهور”.

وتداول مغردون على شبكات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تُظهر مكان الانفجار وقالوا إنه وقع في شارع المطار، بينما كان تسمع أصوات سيارات الإسعاف في المكان التي تصاعدت في سمائه أعمدة الدخان.

من جانبها، ذكرت وكالة الأناضول أن الشرطة أغلقت شوارع في العاصمة الإماراتية على إثر الإنفجار.

بسم الله يالله صباح خير شو سالفة الانفجار اللي في كنتاكي شارع المطار ? pic.twitter.com/YAme87ICiK

#أبوظبي
اللهم احفظنا بما تحفظ به عبادك
انفجار غاز كما جاء على لسان المصادر الرسمية pic.twitter.com/nxuizIdJaY

طيران إسرائيلي للإمارات: جاء هذا الانفجار قبل وقت قصير من هبوط أول طائرة تجارية إسرائيلية في أبوظبي، وتضم وفداً إسرائيلياً وآخر أمريكياً، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز.

يرأس الوفد الأمريكي كبير مستشاري ترامب وصهره جاريد كوشنر ومستشار الأمن القومي روبرت أوبراين، ويقود الفريق الإسرائيلي مئير بن شبات، نظير أوبراين، وسيبحث المسؤولون التعاون الثنائي في مجالات مثل التجارة والسياحة، ومن المقرر أن يزور مبعوثو الدفاع الإسرائيليون الإمارات بشكل منفصل.

يأمل المسؤولون الإسرائيليون أن تخرج الزيارة التي تستغرق يومين بموعد حفل توقيع في واشنطن، ربما في وقت مبكر من سبتمبر/أيلول، بين نتنياهو وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى