الأرشيفتقارير وملفات

بحضور السفير الإسرائيلى.. بالفيديو.. منى جمال عبد الناصر ترقص فى زفاف نجلها

حضر السفير الإسرائيلي في مصر «ديفيد جوفرين»، حفل زفاف حفيد «جمال عبد الناصر».
وتداول مغردون مقطع فيديو نشرته صفحة «رابطة المصريين في (إسرائيل)»، مقطع فيديو، تظهر فيه «منى جمال عبد الناصر»، كريمة الرئيس الأسبق «جمال عبدالناصر»، وهي ترقص على أغنية شعبية في مناسبة عائلية، كان مدعوًا إليها السفير الإسرائيلي في مصر.

https://www.youtube.com/watch?v=ilv4LsR_P0Q

وظهرت «منى»، وهي أرملة «أشرف مروان» مدير مكتب الرئيس الأسبق «أنور السادات»، والمتهم بانه كان جاسوسا لصالح (إسرائيل)، وهي تتمايل على أغنية شعبية، في حفل زفاف نجلها «أحمد» بفيلا الأسرة بالقطامية، بحضور السفير الإسرائيلي.
وظهر في الحفل العديد من الشخصيات المقربة من العائلة، ومن بينهم الفنانة «ليلى علوي»، والمخرجة «إيناس الدغيدي».
ومن شأن ظهور السفير الإسرائيلي، في حفل زفاف حفيد «عبدالناصر»، أن يثير موجة من الجدل، خاصة وأن «منى عبدالناصر» سبق واتهمت المخابرات الإسرائيلية بالضلوع في اغتيال زوجها «أشرف مروان» في لندن.
وعُثر على «مروان» ميتًا على الرصيف تحت شقته الفاخرة في حي كارلتون هاوس القريب من ساحة الطرف الأغر وسط لندن في يونيو/ حزيران 2007.
وقالت زوجته إنه أسرّ إليها قبل 9 أيام من الحادث أن «عناصر تصفية كانت تطارده، وأن جهاز الموساد الإسرائيلي هو الذي يسعى لقتله».
في الوقت الذي قالت فيه تقارير صحفية إسرائيلية، إن «مروان» كان يعمل لحساب لاستخبارات الإسرائيلية، وأمدها معلومات وصفها مسئولون إسرائيليون بأنها لا تقدر بثمن.
ووفق كتاب «الملاك أشرف مروان.. الموساد ومفاجأة يوم الغفران»، للمحاضر الإسرائيلي البروفيسور «أوري بار يوسيف»، فإن «مروان» واصل تعاونه مع جهاز «الموساد» نحو ثلاثة عقود، واستمر إلى ما بعد حرب 1973، التي أنذر هو (إسرائيل) بشنها قبيل موعدها بيوم.
غير أن الرئيس الأسبق «حسني مبارك» وصف «مروان»، بأنه «كان وطنيًا مخلصًا وقام بالعديد من الأعمال الوطنية لم يحن الوقت للكشف عنها»، مشددًا على أنه لم يكن جاسوسًا لأي جهة على الإطلاق، ونفى أنه أبلغ (إسرائيل) بموعد حرب أكتوبر/ تشرين الأول 1973.
إلهام شاهين تشعل حفل زفاف حفيد جمال عبد الناصر برقصها
حرصت الفنانات إلهام شاهين، وداليا البحيري، ونجلاء بدر، ورانيا محمود ياسين، على حضور حفل زفاف الفنانة حنان مطاوع الذي أقيم بأحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة، بحضور الأهل والأصدقاء المقربين.
كما حضر حفل الزفاف، الفنانة التونسية درة، وإيمان العاصي، وميرهان حسين، والفنان محمد رياض، والشاعر جمال بخيت، وغيرهم.

عرض الإعلامي وائل الإبراشي، مقطع فيديو للفنانة إلهام شاهين، وهي تقدم وصلة رقص أثناء حضورها حفل زفاف  نجل منى جمال عبد الناصر.

 

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى