تكنولوجيا

الهاتف المربع.. سامسونغ تكشف عن هاتف ثانٍ قابل للطيّ

كشفت سامسونغ عن هاتف جديد قابل للطيّ بتصميم مختلف عن الذي أطلقته قبل أسابيع، إذ يأخذ الهاتف الجديد الشكل المربع بعد ثنيه.

وأعلنت سامسونغ عن الهاتف الجديد، الثلاثاء 29 أكتوبر/تشرين الأول 2019، في مؤتمر الشركة للمطورين في الولايات المتحدة.

ويُطوى الهاتف الجديد بشكل رأسي، لا أفقي مثل النسخة الأخيرة، حيث يتحول إلى شكل مربع.

ويعتبر هذا الهاتف القابل للطي هو الثاني لعملاق التكنولوجيا في كوريا الجنوبية، بعد إطلاق هاتف «غالاكسي فولد» القابل للطي بشاشتين، أواخر أبريل/نيسان 2019.

ولم تذكر سامسونغ الكثير من التفاصيل عن هاتفها الجديد أو موعد إطلاقه، وفق موقع CNET التكنولوجي.

لكن الشركة وعدت بالريادة في مجال الهواتف القابلة للطي، وقالت في بيان نشرته «رويترز»: «رغم أننا لا نستطيع التعليق على المنتجات المستقبلية، فإن سامسونغ ملتزمة بالريادة في فئة الهواتف القابلة للطي، بما في ذلك الاستثمار في تطوير تصميمات جديدة».

يذكر أن الهاتف الأول القابل للطي لسامسونغ وهو «غالاكسي فولد» يفتح مثل كتاب ليكشف عن شاشة بحجم كمبيوتر لوحي صغير قياس 7.3 بوصة، ويبلغ سعره 2000 دولار.

وتظل سامسونغ أكبر مُصنع للهواتف الذكية في العالم، وتستحوذ على نحو خُمس السوق العالمية، لكنها عانت من تراجع أشد من تراجع السوق عموماً العام الماضي.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى