آخر الأخبارالأرشيف

النمسا تعلن عن نيتها إقامة سياج على حدودها مع سلوفينيا

أعلنت النمسا عن نيتها إقامة سياج على طول حدودها مع سلوفينيا لضبط تدفق اللاجئين. وزيرة الداخلية النمساوية المحافظة يوهانا ميكل-ليتنر أكدت أن الهدف “ضمان دخول منسق ومضبوط” إلى أراضيها و“ليس إغلاق الحدود.”

في تطور آخر، اتهمت برلين فيينا بإرسال اللاجئين إلى الحدود بين البلدين دون إعلام ألمانيا أو اتخاذ إجراءات مناسبة للتكفل بالأعداد الكبيرة اللاجئين.

وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير : “سلوك النمسا في الأيام الأخيرة كان غير مقبول. انتقدنا النمسا لتكديس اللاجئين عند الحدود بين البلدين في جنح الليل، دون أي تحذير أو تحضير أو إجراءات احترازية.”

النمسا ماتزال محرجة من استخدام كلمة “سياج” بشكل واضح، خوفاً من أن تطالها الانتقادات التي سبق وأن وُّجهت للمجر عند تسييج حدودها مع كل من صربيا و كرواتيا. لكن الأكيد أن النمسا عازمة على اتخاذ إجراءات للحد من تدفق اللاجئين.

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى