لايف ستايل

الموز سر من أسرار صحة الشعر.. وهذه أهم فوائده ووصفاته المنزلية السريعة

ة الرأس.

في هذا التقرير، سنشرح لك أكثر ما هي  فوائد الموز للشعر والوصفات التي يمكنك تحضيرها في المنزل، ونصائح بسيطة لاستخدام الماسكات.

الموز من المصادر الممتازة للبروتينات، والفيتامينات، والزيوت الطبيعية، كما يحتوي على المغنيسيوم الذي يُوفر العديد من الفوائد للشعر وأهمها:

يمتاز الموز بفوائد عديدة للجسم والصحة العامة، حيث تحتوي ثمرة الموز على 467 ملليغراماً من البوتاسيوم، وهو ضروري للمحافظة على ضغط الدم، وهذا بدوره يحمي القلب.

كما تحتوي الثمرة على الصوديوم، بالإضافة إلى فيتامين B6 الذي يمنع فقر الدم وأمراض القلب التاجية، يحتوي الموز أيضاً على الألياف التي تُسهل عمل الجهاز الهضمي.

ثمار الموز الخضراء (غير الناضجة) فيها نسبة عالية من النشا الذي يُشبه الألياف، وهو مفيد لصحة القولون ويُقلل نسبة السكر في الدم.

حمض الفوليك هو أحد العناصر المهمة لصحة الشعر، وهو متوفر في الموز، ولهذا فهو يمنح الشعر اللمعان والترطيب، ويُحسّن صحته.

وفيما يأتي أهم الوصفات التي يُمكن تحضيرها للشعر والتي تحتوي على الموز ومواد طبيعية أخرى.

المكونات: 

طريقة التحضير: 

المكونات: 

طريقة التحضير: 

المكونات: 

طريقة التحضير: 


إن وجود فيتامين C وفيتامين A في الموز يمنح الشعر النعومة المطلوبة والترطيب، ويُضاف زيت اللوز لاحتوائه على فيتامين E الذي يجعل الشعر لامعاً، ويتم تحضير وصفة الموز للشعر المتضرر حسب الطريقة الآتية:

المكونات: 

طريقة التحضير: 

المكونات: 

طريقة التحضير: 

يحتوي العسل على مادة البوليفينول، وهي من المواد المضادة للأكسدة، والتي يُمكنها حماية الشعر من التلف، كما أنه يمنح الشعر المرونة والليونة ويُسهم في ترطيب الشعر بشكل طبيعي، ويمكن تحضير هذه الوصفة حسب الطريقة الآتية: 

المكونات: 

طريقة التحضير: 

هناك بعض الأمور التي يجب الانتباه إليها عند استخدام الموز للشعر، وهي:

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى